منتديات مدارس طوخ الخاصة
أهلاً بكم في منتـديات مدارس طوخ الخاصة
*ملحوظة: بعد التسجيل يجب تفعيل العضوية من الإيميل



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتإحصائيات المنتدىالتسجيلدخول

Facebook fan page
المواضيع الأخيرة
» امتحانات هندسة للصف الثالث الإعدادي (الفصل الدراسي الأول)
الأحد فبراير 19, 2017 9:16 am من طرف elrayek

» المجموعة الكاملة من الــ BBC لتعلم اللغة الانجليزية Follow Me BBC Learning & BBC DVD English Plus
الأحد فبراير 19, 2017 9:15 am من طرف elrayek

» حصريا اجدد واحلى مقدمات تعبير
السبت أغسطس 06, 2016 12:31 am من طرف elrayek

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي علوم) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
السبت أغسطس 06, 2016 12:24 am من طرف elrayek

» امتحانات الصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الاول لعام 2011 -2012
الأحد يناير 03, 2016 3:34 pm من طرف elrayek

» اهم كلمات اللغة الألمانية
الجمعة فبراير 21, 2014 3:15 pm من طرف ayman

» تقريري عن محاضرة عن الإنعاش القلبي الرئوي
الخميس أكتوبر 10, 2013 12:10 am من طرف سارة أيمن

» تقرير عن كتاب "رحلتي من الشك إلى الإيمان"
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:53 pm من طرف سارة أيمن

» اقتباسات من كتاب "اندهش يا صديقي" لعبد الوهاب مطاوع
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:50 pm من طرف سارة أيمن

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي رياضة) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:45 pm من طرف بسمة جميل

مواقع صديقة
To start blogging

شاطر | 
 

 الجمل: بدء بث12 قناة تعليمية لمساعدة طلاب المدارس التى تم إغلاقها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RaNa AmGaD
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1664
العمر : 21
المزاج : El7
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 14817
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: الجمل: بدء بث12 قناة تعليمية لمساعدة طلاب المدارس التى تم إغلاقها   الجمعة أكتوبر 16, 2009 7:07 pm

أعلن الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أنه سيتم اعتبارا من السبت بث القنوات التعليمية ، حيث سيتم بث 12 قناة منها 6 قنوات فضائية و 6 قنوات أرضية ، ويتم البث لمدة 6 ساعات يوميا ، حيث تم اختيار أفضل محتوى للبرامج التى ستبثها هذه القنوات وتقديمها بأسلوب سهل ومباشر ليستطع الطالب أن يتفاعل مع تقديم هذه المناهج خاصة فى حالة إغلاق أحد الفصول أو المدارس أو تقليل زمن الحصة الدراسية .

كما أعلن الجمل أن معدلات الإصابة بفيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف عالميا باسم أنفلونزا الخنازير بين الطلاب على مستوى الجمهورية فى الحدود الآمنة ، مؤكدا انه لا توجد أى إجراءات طارئة تستدعى وقف الدراسة وأن الإصابات بين طلاب المدارس بأنفلونزا الخنازير فى المعدل الامن .

وأوضح أن عدد الحالات فى نهاية الأسبوع الثانى من الدراسة بلغ 21 منها 12 حالة بالمدارس الحكومية و 9 حالات بالمدارس الخاصة توزعت بين 11 حالة فى التعليم الابتدائي ، 6 فى الاعدادى ، 4 فى الثانوى .

أشار الجمل إلى أن عدد الفصول التى تم إغلاقها 14 فصلا ومدرسة واحدة صدر قرار الاربعاء بتعليق الدراسة بها لمدة أسبوعين ، وهناك 9 حالات تم علاجها بالمنزل و 14 حالة تم علاجها بالتامفلو .

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها الجمل الخميس لعدد من مدارس محافظة حلوان شملت مدرسة المعادى الثانوية بنات ، مدرسة الازهر الابتدائية المشتركة ، مدرسة السادات الإعدادية بنات بحلوان ثم مدرسة النهضة التجريبية لغات حلوان .

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم مراجعة كل البرامج التى ستبثها القنوات التعليمية ، حيث تم تشكيل لجنة من مركز تطوير المناهج ومركز التطوير التكنولوجى والتعليم العام مع المتخصصين فى القنوات التعليمية لمراجعة المحتوى العلمى ولاختيار أفضل الموضوعات الدراسية وطرق عرضها بما يحقق الصالح العام ويدعم المؤسسة التعليمية .

ونوه بأن تلك القنوات ستساعد طلاب المدارس التى تم إغلاقها خلال الدراسة أو تعويض اختصار الحصة الدراسية بالنسبة للمدارس التى قامت بتقليل الكثافات عن طريق العمل بنظام الفترتين أو ثلاثة أيام ، كما انها تعد أسلوبا جيدا للتعلم النشط واعتماد الطالب على التحصيل الذاتى .

وأكد الجمل حرص الوزارة على مستقبل 5ر17 مليون طالب وطالبة ، وفى حالة إغلاق أية مدرسة سيتم تعويض الطلاب ، منوها بأن المدرسة التى ستغلق سيتم تكثيف الشرح بعد عودتها مرة أخرى وكذلك من خلال التكليفات المنزلية للطلاب بمتابعة العملية التعليمية من خلال الكتب والبرامج التعليمية .

وقام الجمل خلال جولته بالمدارس بمناقشة الطلاب عن مدى وعيهم بطبيعة فيروس إيه (إتش 1 إن1) المعروف عالميا باسم أنفلونزا الخنازير وكيفية الوقاية منه وأعراض المرض .

كما تأكد من إجادة طلاب المدرسة الابتدائية للقراءة والكتابة ، وقام بسؤال الزائرات الصحيات عن كيفية التعامل عند ظهور أية حالات والتأكد من قيامهم بالمرور اليومى على الفصول .

واستفسر الجمل من المعلمين وهيئات التدريس ومديرى المدارس عن كيفية التعامل مع موضوع توزيع الكثافات والفترات وزمن الحصص الدراسية ووصول الاقنعة الواقية والتجهيزات التى قامت بها من حيث الصيانة وانشاء غرف العزل وموقف تسليم الكتب .

وتفقد الجمل أيضا دورات المياه بالمدارس للتأكد من نظافتها وتوفير كافة المطهرات بها ، بالاضافة إلى غرف العزل وغرف الانشطة والتربية الفنية والموسيقية بالمدرسة ، حيث قام بمشاهدة الرسوم التى قام بها الطلاب ، مشددا عليهم بضرورة أن يتناولوا فى موضوعاتهم التوعية بالنظافة الشخصية والوقاية من إنفلونزا الخنازير .

وأشاد وزير التربية والتعليم بالجهود التى بذلت من خلال مجالس الامناء من حيث توفير الدعم للمدرسة من مطهرات وأجهزة والمساهمة فى تجديد غرف الانشطة والتربية الموسيقية .

وحفز الطلاب فى المدارس الثانوية على دخولهم القسم العلمى وتشجيعهم على الالتحاق به وعدم الاعتماد على الحفظ والتلقين وحثهم على بذل مزيد من الجهد .

وبالنسبة لقضية النقاب ، قال الجمل "إن قضية النقاب تعد محسومة فى مدارس التربية والتعليم وذلك طبقا للقرار الوزارى الذى صدر عام 1995 بتحديد الزى المدرسى والذى لا يشمل النقاب ، منوها بأن هذا الأمر لا يحتاج إلى آليات أو إجراءات جديدة تتخذ فى هذا الشأن .

وأكد الجمل فى ختام جولته أن الهدف من الزيارات الميدانية والمفاجئة التى يقوم بها للمدارس هو الاستمرار فى متابعة المدارس لمواجهة إنفلونزا الخنازير وتداعيات ذلك على العملية التعليمية والتعرف على مدى وعى الطلاب بالمرض ، كما أنها تساعد على اتخاذ القرار السليم وتعطى مؤشرات جدية لمتابعة ما يتم على أرض الواقع دون أية مبالغة .

وأشار الجمل إلى أن هناك أيضا متابعة للمدارس الخاصة ولكن يتم تكثيف الزيارات للمدارس الحكومية نظرا لما تضمه من كثافات عالية .

وفى ختام الزيارة منح الجمل مدرسة المعادى الثانوية بنات ومدرسة السادات الإعدادية بنات مكافأة نصف شهر لجميع العاملين بالمدرستين نظرا للمستوى المتميز لحالة المدرستين من مختلف الجوانب .

وكان الدكتور يسرى الجمل قام بجولات تفقدية قبل ومع بدء العام الدراسى فى عدد من مدارس الجيزة ، والإسكندرية والقليوبية والقاهرة والفيوم .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
 
الجمل: بدء بث12 قناة تعليمية لمساعدة طلاب المدارس التى تم إغلاقها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدارس طوخ الخاصة :: الأخبار :: أخبار التعليم-
انتقل الى: