منتديات مدارس طوخ الخاصة
أهلاً بكم في منتـديات مدارس طوخ الخاصة
*ملحوظة: بعد التسجيل يجب تفعيل العضوية من الإيميل



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتإحصائيات المنتدىالتسجيلدخول

Facebook fan page
المواضيع الأخيرة
» امتحانات هندسة للصف الثالث الإعدادي (الفصل الدراسي الأول)
الأحد فبراير 19, 2017 9:16 am من طرف elrayek

» المجموعة الكاملة من الــ BBC لتعلم اللغة الانجليزية Follow Me BBC Learning & BBC DVD English Plus
الأحد فبراير 19, 2017 9:15 am من طرف elrayek

» حصريا اجدد واحلى مقدمات تعبير
السبت أغسطس 06, 2016 12:31 am من طرف elrayek

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي علوم) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
السبت أغسطس 06, 2016 12:24 am من طرف elrayek

» امتحانات الصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الاول لعام 2011 -2012
الأحد يناير 03, 2016 3:34 pm من طرف elrayek

» اهم كلمات اللغة الألمانية
الجمعة فبراير 21, 2014 3:15 pm من طرف ayman

» تقريري عن محاضرة عن الإنعاش القلبي الرئوي
الخميس أكتوبر 10, 2013 12:10 am من طرف سارة أيمن

» تقرير عن كتاب "رحلتي من الشك إلى الإيمان"
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:53 pm من طرف سارة أيمن

» اقتباسات من كتاب "اندهش يا صديقي" لعبد الوهاب مطاوع
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:50 pm من طرف سارة أيمن

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي رياضة) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:45 pm من طرف بسمة جميل

مواقع صديقة
To start blogging

شاطر | 
 

 موسوعة القطط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RaNa AmGaD
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1664
العمر : 21
المزاج : El7
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 14097
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: موسوعة القطط   الأحد أكتوبر 25, 2009 10:29 pm

قط ابو الهول الكانادى

القطط قصيرة الشعر
Shorthaired Cats
أحدى فوائد إقتناء قطة قصيرة الشعر أن الكلفة تصبح أقل، وإن القطة ذات السلالة تحتاج فقط فرشاة سريعة مرتين في الأسبوع لإبقائها تبدو جميلة. من الـ Chunky قصيرة الشعر بفروتها الناعمة وطبيعتها الودودة إلى مظهرها الغريب والنادر Korat مشهورة لوجها الذي بشكل القلب وعينان خضراوان كبيرتان وهنالك عدة خيارات للأنواع خاصة. الألوان والنماذج التي تظهر دوماً على الفرو القصير.القطة الأمريكية قصيرة الشعر كبيرة ونحيلة وقاسية ويعتقد بأن هذه الأنواع سافرت إلى الأمريكيتين مع الحجاج الأوائل وبالتالي توالدت مع القطط المحلية وهذه القطة القوية والرياضية متوفرة في تشكيلة واسعة وتتضمن لونين وفروتين وقطط رمادية وقطط لها فروة سوداء بنية صفراء. القطة البريطانية قصيرة الشعر لها رأس أكثر دوراناً وأصغر قليلاً ولكن ذات عضلات وذات طبيعة جيدة وذكية. إذا جذبك لون الظل الجميل أو تفاصيل النموذج للقطة قصيرة الشعر بالإضافة إلى سهولة التمشيط، لكن إذا كنت ستفضل حيواناً أليفاً أكثر غرابة وأقل قصراً وسمناً من حيث الشكل عليك أن تأخذ القطط قصيرة الشعر الأجنبية، حيث لها وجهاً مرصوصاً أكثر وجسماً نحيفاً وطويلاً لقطة من النوع الشرقي ذات الساقين الطويلتين وأذنين كبيرتين مدببتين وعينين خرز.
إن القطة السيامية تنتمي لهذه المجموعة ولكن توضع في فئة مستقلة بسبب علاماتها المتباينة. وتصنف القطط على أنها من النوع الأجنبي وهي متوفرة في (12) لون ذاتي و مظللة وCameo ورمادية متموجة وبنية صفراء ويتم تطورها بتزاوج قطة سيامية مع سلالة محلية قصيرة الشعر، وهما حيوانان ممتعان ونشيطان ويتطلبان الكثير من التمرين. إذا حلمت دوماً بتعبير الأنف الأخنس لقطة طويلة الشعر أو الفارسية (الإيرانية) ولكن لم تستطع التمشيط ما رأيك بقطة قصيرة الشعر غريبة وهي تزاوج بين قطة طويلة الشعر وقصيرة الشعر أمريكية مع تعبير وجهي لطويلة الشعر ولكن الفرو لقصيرة الشعر وهذه قطة تحب اللعب وودودة ومسلية جداً. القطة كستنائية اللون ذات الفروة اللامعة القصيرة هي هافانا (Havana) ولها ملامح أجنبية تكشف عن الأصل السيامي في سلالتها ولكن نجحت في حصولها على جسم أكثر دوراناً وقصراً وبدون فقدان أياً من رشاقتها الطبيعية.
ولأولئك الباحثين عن شيء خارج عن المألوف فإن بعض القطط نادرة مثل Korat الجميلة و Singapura ذات الفروة الحريرية المرهفة وهي ذات لون بيج شاحب مرقون بلون بني وكريمي. ومن ثم هنالك القطة الروسية الزرقاء الوسيمة بفروتها الزرقاء – الفضية المضاعفة ناعمة الشعر أو القطة الأمريكية Wirehair ذات الفروة المجعدة الصوفية الخشنة السميكة في اختيار واسع للألوان.ويعتبر العديد من الناس القطة الإثيوبية الأكثر تفضيلاً من أنواع القطط قصيرة الشعر وذلك لأنها تجمع الجمال الشرقي مع البنية القصيرة المليئة نوعاً ما.



بعض السلالات أكثر نشاطاً من غيرها فإذا اخترت إثيوبية استعد لقطة نشيطة ولمرافق مسلي ويفضل قطتين من نفس المكان (المجموعة) لتكونا مرافقتين جيدتين لبعضهما.



القطط قصيرة الشعر الأجنبية هي السيامية بدون علامات مميزة ويحدث هذا اللون الأزرق طبيعياً ولكن اختلافات أخرى تتضمن البنية الصفراء وهي نتيجة للتزاوجات.




تعرف بالـ Spottie القطة البريطانية الرقطاء قصيرة الشعر لها فروة رائعة مع علامات مميزة مبقعة وتشبه الفروة تلك للقط الرمادي Mackerel ولكن تميل للبقع أكثر من الخطوط وطورت أولاً في القرن التاسع عشر من قطط شوارع من أفضل النماذج، وأصبحت بسرعة شائعة ومعروفة في المعارض الأولى. واليوم يمكن أن تتناسل بأي اجتماع مع قط رمادي وعلى كل حال فإن النوع الفضي الذي يبدو هنا والأحمر والبني في الأنواع الأكثر شيوعاً.



القط البريطاني الأحمر المرقط قصير الشعر بفروته الكثيفة والقصيرة وتظهر علامات نوع القط الرمادي الـ Spottie بلون أحمر غني وخلفية حمراء أفتح والعينان المدورتان الكبيرتان لونهما برتقالي غامق أو نحاسي وبعلامات كهذه وألوان كهذه فإن هذه ليست القطة التي يسمح لها بالخروج ليلاً كي لا تسرق وكونها قطة عرض قيمة فإن القطة البريطانية Spotted ذات طبيعة جيدة وذكية وستكون حيوان مرافق جذاب لأولئك الذين يبحثون عن قطة قصيرة وبدينة ذات علامات غير عادية .



قطة قصيرة الشعر بيضاء مثل الثلج يتم السعي وراءها كثيراً من أجل لون فروتها النقية. بالرغم من أن تنوع لون العين الأزرق يميل إلى الصمم فإن هنالك لون برتقالي لقطة بيضاء بعيون شاذة (عين زرقاء وأخرى برتقالية) وهذه تبدو غريبة وهذا تأثير جانبي لبرنامج التناسل النوعي للحصول على قطة ذات عيون برتقالية وقصيرة الشعر مع سمع جيد. والقطة البيضاء قصيرة الشعر الودودة الذكية هي قطة متناسقة ومليئة وتجلس في البيت كثيراً قرب النار.




القطة البريطانية الزرقاء قصيرة الشعر ذات فروة زرقاء مثيرة وهي مفضلة جداً و الفروة قصيرة ولكن كثيفة وتعطي تأثيراً مخملياً ناعماً وهذا يظهر اللون أزرق رمادي بأفضل جمالية، بينما العينان الكبيرتان المدورتان نحاسيتان أو برتقاليتان .




القطة الحمراء قصيرة الشعر الأجنبية المدهشة لها فروة ناعمة وقصيرة وحمراء لامعة وعيون خضراء أو فيروزية وكانت أصلاً المنتج عن برنامج تناسل متعمد يقصد الحصول على قطة بيضاء كاملة مع شكل جسم سيامي وعينان زرقاوان متميزتان. بسبب التزاوج كان من الضروري للقطة السيامية إنجاز لون عيون حقيقي وبعض القطط الصغيرة البيضاء كانت رمادية مبقعة أو حمراء أو سوداء. في البداية بسبب الاهتمام بالقطط البيضاء فلقد تم تجاهل هذه الأنواع كثيراً بالرغم من أن بعض النماذج كانت معروضة.



القطة الأجنبية البنية قصيرة الشعر الشرهة النفس الكستنائية( Chestnut): هي نتيجة تناسل متكرر لقطة سامية Lilac وهذا البرنامج ناتج عن عدة أنواع Lilac ملونة مع خصائص سيامية والقطة Lilac الأجنبية قصيرة الشعر التي تبدو هنا واحدة من الأنواع 12)) المعروفة، وهذه القطة الأرجوانية الجميلة ذات العيون الخضراء نتيجة تزاوج قطة سيامية Lilac مع Havana وحصلت على اعتراف واضح بنفس الوقت مثل القطة البيضاء الأجنبية عام 1977.



قطط أجنبية قصيرة الشعر لدنة وشرقية المنظر ذات رأس مرصوص الشكل وأذنان كبيرتان مدببتان وعينان لوزيتان خرزيتان. وهنالك 12 تشكيلة أساسية تتضمن هذه القطة السوداء القاتمة ذات عيون خضراء.



القطة البيضاء الأجنبية قصيرة الشعر غير معرضة للطرش، وهي مختلفة عن القطط الأمريكية والبريطانية قصيرة الشعر.



من بين القطط الشرقية قصيرة الشعر ذاتية اللون، ذلك خلافاً للفئة الملونة الغريبة والتي ندعوها بالسيامية فهنالك تشكيلة رائعة من القطط الرمادية والبنية الصفراء وثنائية اللون وكلها ذات جسم من النوع الشرقي المألوف النحيف. وهنالك أنواع جديدة ظلالية اللون ومخططة كما في هذه القطة الرمادية المرقنة. إحدى الفوائد الكبيرة لقطة قصيرة الشعر أنك لا تحتاج القلق حول إبقاءها ممشطة وتجعل القطة قصيرة الشعر نفسها نظيفة ذاتياً وفي حالة جيدة ليس مثل السلالة طويلة الشعر التي تتطلب اهتماماً يومياً وإذا أمكن التجوال خارج البيت لن تعود وبدون شك إلا بالتعكش ومخلفات الحديقة. وليس مفاجئاً أن الشعر القصير عملياً أكثر لأنه أكثر شيوعاً بين القطط الأليفة والبرية.



الفروة الناعمة والقصيرة والشكل الخارجي الشرقي الأنيق لقطة أجنبية ذات شعر قصير رائعة للعرض بالألوان المميزة وغير العادية مثل هذه القطة البنية الصفراء Dilute و تدعى أحياناً بالقطة الزرقاء - الكريمية لها فروة زرقاء وكريمية مبقعة وذات ظلال.



القطة Korat ذات الفروة الحريرية نادرة حتى في وطنها الأم تايلاند. ويقدم هنا زوج من هذه القطط إلى الطيور التايلندية كرمز للحظ الجيد. واسمها المعروف ينشأ من إقليم تايلاند حيث طورت هنالك أول مرة واستوردتها أميركا من تايلاند في عام 1959 ولم يعترف بها رسمياً حتى 1965 وليس لجسمها صفات النحف والطول للنوع الشرقي النموذجي ولكن تعتبر شبه cobby ذو بنية عضلية قوية وذيل وساقان متوسطة الطول وبغض النظر عن لونها فإن وجهها هو الأكثر تمييزاً ذو شكل القلب غير المعتاد وأنف قصير وأذنان كبيرتان مدورتان وعينان كبيرتان مدورتان لونهما أخضر لامع. وقطط Korat الصغيرة تولد بعيون صفراء كهرمانية والتي لا تتحول إلى الأخضر حتى عمر السنتين. والقطة Korat البالغة لها دوماً فرو ملون بالأزرق الفضي حسب السلالة.



القطة Havana قصيرة الشعر تأتي بشكل واحد بني كستنائي غني مع عيون خضراء لوزية الشكل وخرزية. وهي نتيجة لمحاولة متعمدة في الخمسينيات لولادة قطة ذات شكل رشيق لقطة سيامية ولكن بلون واحد. على كل حال إذا كنت مهتماً في عرض هذه القطة الذكية والجذابة، يفضل القضاة الأمريكيون رؤية جسم قصير مليء قليلاً ويقترب من نوع الـ Cob ويجب أن يكون الفرو لامع جداً وذو لون كستنائي غني مثل لون السيجار. وهذه القطة تتطلب الكثير من الاهتمام بالرغم من أنها ستكون ودودة لمالكها.



قطة Singapura الصغيرة لكنها سمينة، لا ترى كثيراً في الغرب مع أنها شيء جميل وقليل مع عيون لوزية الشكل خرزية كبيرة خضراء أو ذهبية وكذلك فرو حريري طري وقصير، وكحيوان أليف فإن لها طبيعة هادئة جذابة وتتمتع بصحبة البشر. وبالرغم من الشكل المرهف والفرو العاجي الجذاب المرفق بالبني، فإن في وطنها الأم سنغافورة يسمح لها بالجري في البرية ومعروفة على أنها قطة الصرف /Drian cat/ بسبب ميلها إلى اللجوء في نظام الصرف الصحي. نمط الحياة المحروم موصوف بسبب قامتها الصغيرة، مع ذلك متناسبة بشكل جيد مع رأس مدور وأنف قصير وعينان كبيرتان ومخالب بيضوية صغيرة. توجد تشكيلات ألوان مختلفة في سنغافورة ولا تشاهد حتى الآن في أميركا حيث أن مجموعة بيجية (برونزية) كريمية هي الأكثر تناسلاً. وقطة Singapura غير معروفة حالياً في معارض إنجلترا.




القطة الروسية الزرقاء من سلالة خجولة ونادراً ما تسرح خارج البيت، وتجعل خياراً جيداً إذا أردت قطة جميلة المنظر ومحبة للبيت وهذا خارج عن المألوف، وهذه ليست مثل سلالات أخرى أو قطط غير عادية، ولا تتطلب القطة الروسية الزرقاء قدراً كبيراً من الاهتمام أو العاطفة. عرفت بالماضي بالقطة Archangel الزرقاء، ربما تتعلق بجزء من Archangel في روسيا الشمالية حيث نشأت، ودعيت أيضاً القطة Maltese، وهي نسخة بيضاء من القطة الروسية المنتجة في المملكة المتحدة ولكن ليست معروفة جداً لذلك هي نادرة هذه الأيام.



بالرغم من أنها شرقية وأنيقة فإن القطة الإثيوبية/Abyssinian/ ذات الفروة السميكة والقصيرة ليست ذات عظم دقيق مثل القطة السيامية.على كل حال إنها واحدة من أجمل السلالات، متميزة بذكائها وجسمها اللدن بالإضافة إلى فروتها الناعمة الرائعة. وهذه التشكيلة نحاسية اللون المرقنة بالشوكولا هي الـ Sorrel وتدعى أحياناًَ قرفي أو صدأي.



بالرغم من أن القطة الإثيوبية(Abyssinian) القياسية ذات لون ذهبي غني مرقن بالأسود فإن هنالك ألواناً أخرى ظلالية وتتضمن Chocolate, Lilac, Tortia, Red, , Silver Sorrel, Cream المصورة هنا. هذه قطة جديدة ليست معروفة تماماً من قبل كل الجمعيات، ومثل كل القطط الإثيوبية لها مزاج ممتاز ويمكن أن تكون ودودة جداً تجاه مالكها. وهذه القطط قصيرة الشعر ومن السهل تمشيطها بسرعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
RaNa AmGaD
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1664
العمر : 21
المزاج : El7
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 14097
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الأحد أكتوبر 25, 2009 10:37 pm

القطط الغريبة(النادرة)


Curious Cats

الأشخاص الذين تجذبهم الأشياء النادرة وغير العادية قد يسعوا لقطة أليفة تبدو غريبة، وهنالك بالتأكيد بعض الحالات الشاذة في عالم القطط. والأغلبية الرئيسية هي نتيجة لبعض التهجينات الطبيعية عند الولادة، وتعطي ملامح مبالغ بها أو نوع مختلف من الفرو. لقد جذبت هذه اهتمام الهواة والمحترفون من أخصائيي التناسل الذين عزلوا وصححوا أشكال هذه التهجينات إلى تصنيفات سلالة جديدة. بعضها الآخر هي سلالات طبيعية نادرة لأنه من الصعب التناسل أو المجيء من بعض الأجزاء البعيدة من العالم وتتم مشاهدتها بشكل نادر. هنالك بعض سلالات القطط التي طورت عمدا عن طريق التجربة والخطأ أو وفقاً لبرنامج تناسل خاص مصمم ليشمل خصائص محددة من سلالات مختلفة وربما بتغيير شكل الجسم وطول الفرو واللون. ليست كل هذه السلالات غير العادية معروفة تماماً في العالم لذلك لا يمكن أن تعرض، ومع ذلك يستمر الناس في التكاثر منها كحداثة أو أملاً في قبولها في أحد الأيام. قططاً كهذه ليست غالية الثمن، لكن معظمها تتطلب عناية كبيرة كي تبقى سليمة بحالة جيدة .بعض عمليات التهجين غريبة جداً في الواقع ،ربما ليس للقطة ذيل مثلManx ، وأحياناً لها قطعة ذيلية غير متطورة ، لكن النوع الحقيقي ليس له ذيل على الإطلاق. هذه القطة غريبة الشكل ذات الجسم القصير والبدين، و فروة قصيرة سميكة،و لها ساقان أطول في الخلف أكثر من الأمام وهذا ما يجعل هذه القطة تتحرك كالأرنب. على الأقل يمكنك معانقتها (احتضانها) والـ Sphinx المجعدة بالرغم من أنها ودودة إلا أنها لا تحب التدليل، وانتبه بأن شكلها لا يدعوك للمسها كونها كلها جلد وعظم مع أذنان كبيرتان وعينان نحاسيتان مدورتان تمثلان نوعاً من الغرابة. وعلى كل حال إذا نظرت بدقة سترى بأنها مغطاة بطبقة ناعمة. قطة Rex التي ليست بدون شعر تماماً لها فروة مجعدة تبدو لطيفة جداً وفي الحقيقة كلاً من قطتي Cornish Rrex , Devon من سلالتين منفصلتين هما حيويتان ولاهيتان وتتمتعان بالوصول لكل أنواع الضرر، لكن لا تحتاجان لبعض الحماية من الطقس الشديد. من القطط التي لا تملك فروة أو فروة رقيقة جداً إلى قطة ذات فروة رائعة التي لا تجرؤ على تركها بعيداً عن مرأى نظرك خوفاً من لصوص القطط. القطة المصرية Mau هي قطة ذات عضلات كبيرة لها رأس مرصوص مدور وعينان خضراوان لوزيتان الشكل جميلتان و الفروة المبقعة الأكثر جمالاً. هذه السلالة النادرة واللطيفة ربما هي نتيجة لبرنامج تناسل متعمد. قطةScottish Fold تبدو وكأنها ليس لها أذنان ولكنهما في الحقيقة مثنيتان للأمام على الرأس وهذا يعطيها انطباعاً غريباً جداً، لقد نتجت القطط Scottish, Manx, Sphinx بالمصادفة في مجموعات، وتم تناسلها للحفاظ على صفاتها الغريبة. القطة اليابانية Bobtail نتجت بشكل طبيعي في اليابان، وذيلها لا يشبه تماماً ذاك عند أي قطة أخرى لكونه قصير ومجعد وهذا يجعلها تبدو مثل حيوان (أرنب) أقطش الذنب وبغض النظر عن هذا فهي قطة جذابة مع جسم هجين أجنبي ومجموعة من العلامات الملونة. وتبدو قطة Mi-Ke على أنها الأكثر شعبية من الأنواع الملونة وهي قطة سوداء أو حمراء أو بيضاء أو بلون بني أصفر مع أبيض.



القطة المصرية البدينة Mau لها فروة خلابة وبقع مطولة في أربع أشكال: الفضية مع علامات رمادية غامقة، البرونزية مع علامات بنية غامقة و Pewter مع علامات بنية أو رمادية و Smoke (الدخانية) ذات الفروة الداخلية البيضاء السميكة مع خطوط رمادية وبقع سوداء فاحمة.





القطة Cornish Rex هي نتيجة لتهجين طبيعي الذي حدث في الخمسينات حيث طورت من خلال برنامج تناسل متعمد. يتم التناسل اليوم بمجموعة واسعة من الألوان تتضمن هذه القطة Blue Smoke. بشكل غير رسمي، يوجد تشكيلة ذات عيون زرقاء مع علامات منقطة من النوع السيامي، وتسمى .Si-Rex للقطة Cornish Rex جسماً نحيفاً مع مخالب بيضاوية صغيرة، لكن الرأس ذو شكل مرصوص قياسي مع أذنان كبيرتان مدببتان وأنف طويل.




قطةCornish Rex مختلفة تماماً عن Devon Rex وراثياً، لكن متشابهة من ناحية الشكل مع فروة قصيرة حريرية مجعدة .سلالة Rex اعترف بها في 1967 وهي الآن مقبولة عالمياً. هذه القطط Calico Cornish Rexes المميزة تجمع أحد النماذج اللونية الأكثر غرابة مثل بقع شيت (تشبه القماش القطني) للون البني الأصفر- الأبيض مع إحدى حالات الغرابة لعالم القطط .كلاDevon and Cornish Rexes هي حيوانات أليفة جيدة، وهي نشيطة ومسلية وودودة ولا تخلع فروتها. قطةRexCornish تتأثر جداً بالطقس وتحتاج الحماية إذا أخرجت من البيت،حيث ليس لديها شعر واق وفي الحقيقة تولد القطط الصغيرة بدون شعر وهو منظر غريب جداً.



قطة Devon Rexذات الوجه العفريتي غريبة قليلاً وهي مخلوق مؤذي بشكل طبيعي. هذه القطة مع قطة RexCornish هما واحدة من سلالتين لقطة ذات فروة مجعدة . بالرغم من أن لها شكل جسم نحيف بالنسبة لقطة من النوع الأجنبي والرأس فريد من نوعه: والأذنان ضخمتان مدببتان والوجنتان واسعتان حتى الأنف القصير وهذا يعطيها انطباعاً بأنها ذات خدود. بالرغم من أن الفروة مجعدة فإنها رفيعة وقصيرة جداً وتعطي أحياناً شكلاً هزيلاً. بالرغم من أن عبارة Rex تأتي من أرانب ذات تهجين مشابه، ولها صفة الود والانفتاح وكذلك فروتها المجعدة أعطت قطةRex Devon الاسم: catPoodle (القطة كثيفة الشعر) عدا ثنائية الألوان، فكل ألوان الفراء والنماذج موجودة بما في ذلك هذه الفضية الحمراء.



أذنان مسطحتان قصيرتان لقطة Scottish Fold وهي سمة مميزة لهذه السلالة المميزة جداً ويمكن إتباع أصولها إلى قطة صغيرة وحيدة تدعى Susie التي اكتشفت وسجلت من قبل راعي اسكتلندي يدعى وليم روس في 1961.



مشهورة على أنها القطة بدون ذيل، وقطة Manx نشأت في جزيرة Man حيث يعتقد بأنها أحضرت من الشرق الأقصى في القرن السادس عشر. بسبب بعد الجزيرة، هذه الخاصية بقيت صحيحة. تبدو أكثر على أنها قطة بريطانية قصيرة الشعر ماعدا الأطراف الخلفية التي هي أطول من الأطراف الأمامية مثل الأرنب، وهنالك نوعين مميزين للسلالة قطة Manx الحقيقية أو Rumpy التي لها تجويف صغيرة حيث يجب أن يكون الذيل وقطة Stumpy هي قطة ذات جزء متبقي قصير لذيل أولي. كل الألوان العادية للشعر القصير والنماذج موجودة في هذه القطط الفريدة من نوعها




عندما ظهرت بعض القطط الصغيرة ذات الشعر الطويل في مجموعات بعض قطط Manx في الستينات، فلقد تقرر تجريبها وتطويرها كسلالة منفصلة. هذا البرنامج كان ناجحاً أعترف بـ Cymric من قبل معظم المؤسسات المهتمة بالقطط.

(A)




(B)



قطة Ragdoll كبيرة وغير عادية مع القدرة على الاسترخاء تماماً مثل لعبة منبوذة .إن أصول السلالة تبقى غير واضحة، ونعرف أن أصلها كاليفورنيا وماتزال لا ترى في مكان آخر حتى في USA . يقال بأنها تملك جينات القطة البيضاء طويلة الشعر و الفروة سميكة وطويلة والجسم Cobby والمخالب كبيرة. يعتقد بأن القطة لا تشعر بالألم ويعني هذا أن الإصابة قد تمر بدون اكتشافها. الألوان تتضمن لون الشوكولا المنقط المثير (صورةA ) ولون الفقمة المنقط والأزرق المنقط و الليلك المنقط. النماذج الثلاثة المميزة للفروة تظهر في الصورة رقم B قطة ثنائية اللون( Colorpoint و Mitted )مع صدر أبيض وذقن بيضاء ومخالب أمامية.




تشبه جداً قطة Maine Coon عند النظر إليها وقطة الغابة النروجية (Norwegian Forest Cat) التي ليس لها صلة بـ Maine Coon نادرة جداً خارج اسكندينافيا. و فروتها المضاعفة السميكة مصممة لتحمّل العيش في الخارج في الطقس البارد والرطب. ليس مثيراً للدهشة أنها تستطيب العيش خارج البيت.



محاولة أبدية للخروج بألوان ومجموعات جديدة، فلقد أدخل أخصائييوا التناسل Burmilla وهي نتجت عن تزاوج قطة بورمية(Burmese) مع قطة Chinchilla طويلة الشعر، وهكذا فإن سلالتين جذابتين ذات طبيعة ودودة قد أعطت قطة جميلة وذات طبيعة جيدة.


عدل سابقا من قبل RaNa AmGaD في الأحد أكتوبر 25, 2009 10:46 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
RaNa AmGaD
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1664
العمر : 21
المزاج : El7
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 14097
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الأحد أكتوبر 25, 2009 10:46 pm

القطط السيامية و البورمية


Siamese And Burmese Cats


مما لاشك فيه أن القطة السيامية واحدة من القطط المعروفة بالفرو في العالم. ولها خصائص شرقية شديدة الدقة بعيون زرقاء رائعة ووجه عفريتي (جنّي) مع قناع وأذنان وساقان وذيل متميزة بدقة بلون لامع، وصوتها لا يمكن الخلط به بصوت آخر وكأنه صوت صراخ إنساني حاد الذي يدعوه أخصائييوا التناسل (إنشاد أو غناء). يمكن أن تكون القطة مزعجة وملحة إذا لم تحصل على طريقها، مع ذلك فإن طبيعتها منفتحة غير مقاومة وتقدم لمالكها كما يقدم لها من الاهتمام وستصبح حيواناً أليفاً ودوداً ومسلياً. القطة السيامية هي الأكثر شيوعاً من بين السلالات المتناسلة ولكن أصولها ليست واضحة، ولا نعرف إن كانت سلالة معروفة في سيام (تدعى الآن تايلاند) في أوائل القرن الرابع عشر. موصوفة في الأدب لتلك الفترة على أنها ذات فروة شاحبة مع نقاط بلون الفقمة وهذا هو اللون الكلاسيكي للقطة السيامية. تاريخ دخولها للغرب أقل وضوحاً. القطط السيامية مميزة في معرض القطط المنظم والكبير والذي أقيم أولاً في لندن عام 1871 بالرغم من أنها كانت غربية وهي عكس الـ Cobby المعروفة أي قطة أليفة قصيرة الشعر وتعتبر عادة غير طبيعية، ولا تعطي الكثير من الحماس، ولكن بأواخر القرن التاسع عشر كانت معروفة بشكل كاف لمقاييس يجب أن تضبط، بالرغم من أن هذه المقاييس كان يجب أن تصحح في بداية القرن العشرين على سبيل المثال كان للقطة السيامية الأولى وجه مدور أكثر وكانت تعطى قيمة أكثر إذا كان لديها عقصة في ذيلها وهاتين الصفتين ستعتبران عيباً في مجموعة المعارض الحالية. وإن أصول الذيل ذو العقصة يؤدي إلى نشوء الكثير من التأمل وأساطير متنوعة ظهرت لشرح ذلك وصرحت إحداها بأن قطط المعابد السيامية المقدسة والأصلية اتهمت بأنها تحمي إناء زهر لا قيمة له حيث لفت ذيولها حوله. وادعت أسطورة أخرى بأن أميرات الملكية السيامية أبقت خواتهما على ذيول القطط وبالتالي طورت العقصة لمنع الخواتم من السقوط. للقطط السيامية الحالية اللدنة ذيلاً نحيفاً وطويلاً ووجه مرصوص الشكل مع أنف طويل وأذنان كبيرتان مدببتان وعينان لوزيتان الشكل و فروة ناعمة جداً وطرية وقصيرة. هنالك أربعة ألوان كلاسيكية: لون الفقمة (كريم وبني)، لون أزرق (أزرق شاحب ومرمري أسود)، ولون الشوكولا (بني وعاجي) ولون الليلك (رمادي مع علامات وردية على فروة وردية كريمية). هناك أنواع أخرى مثل الأحمر والكريمي والرمادي المموج والبني الأصفر المعلم بنقاط ،وهي نتيجة لتزاوج قطة سيامية مع سلالات أخرى وموصوفة على أنها ذات شعر قصير ولون منقط .وتزاوج قطة سيامية مع بورمية جميلة هو سلالة بحد ذاتها. الجمع الكامل للقطتين الأجنبية و Cobby يعطي قطة جذابة مدورة الجسم مع لمسات شرقية مثل عظام وجنتين عاليتين وعيون خرزية. يعتبر القط البني المخملي اللون من قبل العديد من الناس أنه القط البورمي الحقيقي ولكن هنالك ألوان أخرى ونماذج بما في ذلك الأزرق وألوان بنية صفراء مختلفة، وكلها لها طبيعة لاهية وودودة للقطة البورمية تجعلها رفيقاً مرحاً. وبتزاوج القطة البورمية مع قطة أمريكية قصيرة الشعر تحصل على قطة Bombay سوداء لامعة مع فروة رائعة حقاً. إن تزاوج القطة البورمية مع السيامية فإن Tonkinese هي القطة الأجنبية الخاصة ذات البنية النحيفة وملامح مدببة وعيون ذات شكل لوزي.



القطة البورمية أو البلاتينيومية أو الليلكية كما هي معروفة وافدة جديدة أصلية وغير معروفة من قبل كل الهيئات المسؤولة عن القطط، ولها فروة ناعمة سميكة ولها ظل رمادي وردي ولأن تشكيلة هذا اللون حديثة نوعاً ما فإن القطة البورمية Platinum تظهر جسماً أكثر امتلاءً من القطة الأمريكية البورمية.



القطة السيامية الزرقاء المنقطة الجميلة، لها فروة بيضاء مع بعض النقاط الزرقاء اللون ولها عينان لوزيتان الشكل زرقاء. واللون الأزرق المنقط هو أحد التشكيلات الكلاسيكية الأصلية. وبالرغم من أن القطة السيامية حيوية وودودة إلا أنها ذكية وودودة وتتعلم الحيل وتحب الاهتمام وتتبادله.



ربما كل شخص لديه فكرة القطة السيامية الكلاسيكية ذات لون الفقمة (Seal-Point) ولها ظلال بنية بلون الفقمة على الأطراف وهذا يعطيها تباين جيد على الفروة الكريمية الدافئة. وكانت Seal-Point السلالة الأصلية قد تم إحضارها من بانكوك إلى الغرب في أواخر القرن التاسع عشر على الأقل.




هذه الأيام تأتي الألوان المنقطة ليس فقط بظلال سادة لكن أيضاً بنماذج فرو قطط معروفة مثل Tabby المشاهدة هنا التي يغلب لونها على لون الفرو الأبيض الرئيسي. بالرغم من جمالها فإن القطط السيامية تستمتع بنفس النشاطات مثل القطط الأخرى بما فيها تسلق الأشجار.




القطة السيامية الكريمية المنقطة، هي واحدة من معظم الإضافات الجديدة للسلالة، وهي ذات ظلال دقيقة جداً، مع اللون الكريمي الدافىء المنقط الغالب على الخلفية البيضاء إلى الكريمية الباهتة. القطط السيامية الصغيرة تولد كلها بيضاء وفيما بعد تتطور إلى ألوانها المنقطة.




معظم الأنواع الجديدة للقطط السيامية قد تطورت منذ الحرب العالمية الثانية. القطة الحمراء المصورة هنا ذات ظلال مشمشية وبنية صفراء كانت من بين أوائل القطط المستخدمة، لكن العديد من الهيئات المعنية بالقطط ما تزال تدّعي أن الألوان الكلاسيكية الأربعة الأصلية هي سيامية حقيقية،لذلك في هذه الحالات يجب تصنيف القطط ذات اللون البني الأصفر على أنها ذات شعر قصير ملون.

[img][/img]


يمكن أن تكون خلابة وخصوصاً النقاط التي تتطور: أولاً خط رفيع يظهر على حافة الأذنين وينتشر هذا إلى الوثرة والأنف والذيل، ولا يصل هذا التصبغ إلى اللون الكامل حتى تصبح القطة بالغة ناضجة. يستمر لون الفروة بالتبدل في حياة القطة البالغة مع ميل ليصبح معتماً بعد حوالي ثلاث سنوات ويعني هذا أن قطة العرض لم يعد بالإمكان أن تعرض بنجاح وهذا لون ليلكي.



إحدى الأنواع الجديدة ذات الشعر القصير الملون والمتناسلة من قطة سيامية منذ الحرب العالمية الثانية، هذه القطة Chocolate Tabby. بدأت قطة Tabby بجذب الاهتمام في الستينات بالرغم من أنها مسجلة منذ بداية القرن العشرين. وأعترف بها رسمياً في عام 1966 وأصبحت حالاً بطلة المعارض وأشير إليها على أنها Lynx وتعتبر أكثر مناسبة.



معظم منظمات القطط تعترف بالقطة البورمية الزرقاء بفروتها الرمادية الفضية الجميلة، وربما هي أقل من الأزرق الحقيقي في السلالات الأخرى مثل القطة الزرقاء الروسية، ولمعانها ذو بريق فضي أكثر. وبالرغم من أنها حيوية ورياضية إلا أن البورمية متكيفة وستعيش محبوسة وبسعادة في شقة. الصفات الشخصية مختلفة، فبعض القطط أكثر هدوءً من غيرها لكن ولا واحدة منها لها مزاج عصبي كما للقطة السيامية، وهي حيوانات منزلية أليفة ممتازة لأي شخص يبحث عن رفيق ذكي وحيد المزاج مع منظر جيد ومريح من النوعية الممتازة وإن امتلاكها على فروة قصيرة تبدو القطة البورمية جميلة المنظر، ويتم الحفاظ عليها بسهولة. وبالرغم من لعبها الطبيعي إلا أن القطة البورمية لا تجعل نفسها مزعجة حتى داخل البيت حيث ستلعب لساعات بلعبة ما أو بكرة ورقية. إذا كنت مهتماً بالقطة البورمية للتناسل فإنها سريعاً ما تكون جاهزة ربما بعمر الـ 7 أشهر ويتسع الفراش لخمسة قطط صغيرة.




بالرغم من أن القطة البورمية البنية هي النسخة الأصلية للسلالة، فإن هنالك تسعة أنواع من حيث المجموع بما في ذلك القطة Cream التي تظهر هنا وهذا لون ذاتي نقي بدون علامات. في كل نماذج الألوان إن الفرو قصير وناعم ولامع ويعطيها منظراً ناعماً جذابا،ً وهي شرقية الشكل وذات جسم أكثر تدويراً من القطة السيامية مع جسم عضلي وذيل متوسط الطول وأذنان متوسطتان الحجم ملفوفتان عند الأعلى، الرأس مرصوص الشكل ولكن ليس بشكل مبالغ فيه، مع عظام وجنتان عاليتان وأنف قصير.العينان خرزيتان بشكل غريب من الأعلى مدورتان في الأسفل وذات لون أصفر ذهبي في كل الأنواع. كل القطط البورمية منحدرة من أنثى بنية قاتمة تدعى Wong Mau والتي أخذت إلى أميركا من Rangoon في الثلاثينيات، وهي جذابة بلونها الغني لذلك أنشأ برنامج تناسل باستخدام ذكر سيامي لأنه الأكثر توفراً وكل القطط الصغيرة البنية من نتيجة التناسل أنتقيت وبالتدريج تطورت سلالة القطط البورمية. وفيما بعد كان ممكناً استيراد المزيد من القطط من بورما لتحديد برنامج التناسل. تم تطوير ألوان أخرى بالتدريج وبعضها خارج الولايات المتحدة: الشوكولاوالشمبانيا والليلكية ومن ثم الحمراء والكريمية والبنية الصفراء. ليست كلها معروفة في أميركا.



التنوع البني الأصفر من القطط البورمية قد تم تحقيقه بتزاوج قطة بورمية مع قطط أخرى بما في ذلك قطة المزرعة البيضاء والبنية الصفراء، والنتيجة كانت نسل مختار، حيث كانت القطة البنية ذات الفروة البنية الغنية مع بقع حمراء والبنية الزرقاء هي مزيج من الرمادي والكريم. تم اتخاذ قرار بأن اللطخات والبقع والظلال مسموح بها ولكن في القطة البورمية، يميل النموذج ليكون أصغر من البنية الصفراء الأخرى. تم الإتفاق حالاً على تناسل نوعين لتحسين النموذج وتوسيع المجموعة اللونية للقطة البورمية.




القطة البورمية Chocolate يشار إليها على أنها شمبانيا تم توليدها أولاً في أميركا الشمالية في أواخر الستينات وبداية السبعينات سوية مع البلاتينيوم أو الليلك المرتبطة بها وراثياً. كل القطط الصغيرة بيضاء المولد لذلك من الصعب تمييز لون عن آخر حتى تبلغ عمر عدة أسابيع. تتطور قطة Chocolate إلى لون الشوكلاته الحليبي الشاحب مع ظلال غامقة نوعاً ما على الرأس، ويصبح هذا التباين أكثر بروزاً عندما تكبر القطة وتزداد درجة اللون غماقة، ومعظم أخصائييوا التناسل يفضلون التدرج اللوني. ولدت Lilac,Chocolate (لكن غير معروفة في USA) وأعطت القطة البورمية واحدة من أكثر المجموعات اللونية تنوعاً. والقطة البورمية قطة طويلة العمر وتعيش لمدة(18-16)عام وأحياناً أكثر، وتجلب السعادة لمالكها لأنها ذات طبيعة جيدة وجميلة حقاً.



قطة البورمية البنية التقليدية ذات الفروة البنية اللامعة وعيون ذهبية. اعترف بها على أنها القطة البورمية الرئيسية منذ الثلاثينيات، والمعايير المتعلقة بالمثال التام للسلالة تختلف في أنحاء العالم. معارض أميركا الشمالية تفضل نوعاً من القطط أكثر التفافاً، بينما في المملكة المتحدة يحبون أن يروا رأساً مرصوصاً وشكلاً أجنبياً ليس حاداً مثل القطة السيامية ولكن شرقي الأسلوب. يفضل القضاة الإنجليز العيون بيضوية الشكل. على كل حال، الجميع متفقون على الفروة حيث يجب أن تكون قصيرة ولامعة وناعمة جداً وعلى الأغلب مثل الساتان.



بمنتصف السبعينات تم تنفيذ برنامج تناسل متعمد بشكل رئيسي في المملكة المتحدة وحصلوا على قطة بورمية حمراء ذاتية اللون كما يبدو هنا .غالباً ما يكون الحيوان الأليف والمدلل أو المحمي قطعة للعرض لساكني الشقق، والقطة البورمية داخل وخارج البيت متشابهة وسوف تتمتع بالوصول الحر إلى الحديقة حيث تمرح وهي صفة مسلية في قطة بالغة. تولد القطة ذكية وذات جسم عضلي قوي يجعل القطة البورمية صياد ممتاز للفئران والجرذان والقوارض الأخرى التي تأكلها بلذة.




تتزاوج القطة البورمية مع قطة أمريكية سوداء قصيرة الشعر وينتج عنها Bombay المشهورة بفروتها الاستثنائية ولا تشبه أية قطة أخرى. الفرو ذو لون نظامي ويقال بأنه يشبه الجلد الواضح. الشكل العام لـ Bombay متوسط الحجم وعضلي لكن مع مخالب رقيقة مدهشة .الرأس المدور له أنف قصير والعينان بلون النحاس الغامق ومدورتان وتضيئان مثل الفحم الحجري المحمر. كونها لاهية وودودة فهي مثالية لشخص يريد مرافق دائم لأنها ستكون سعيدة تماماً بالجلوس بحضنك وتموء طوال اليوم ولكن تصبح حرداء إذا تركت لوحدها لأي فترة من الزمن.




القطة Tonkinese الجميلة والواثقة والودودة ذات جسم نحيف وأنيق مع فرو قصير وناعم في ظلال فضية وبنية مع لمعان طبيعي. شكلها الشرقي دليل على أصولها الغريبة والقطة الهجينة من السيامية والبورمية مطورة في أميركا الشمالية في السبعينات. في الحقيقة كانت هذه أول سلالة تتوالد لتتأصل في كندا وأصبحت منذ ذلك الحين شائعة في الولايات المتحدة وأوربا واستراليا، وبالرغم من أنه لم يتم التعرف عليها في إنكلترا فإن قطة Tonkinese هي المزيج الجميل لكلا الوالدين، ولها ظلال أغمق ولكن هنالك تباين أقل من السيامية، وتندمج مع اللون الأساسي للجسم الذي له لون بين البورمي والسيامي. هنالك خمسة ألوان والأكثر شيوعاً هو البني الطبيعي(Natural Mink) الدافىء مع علامات بلون الشوكولا. اللون المذهل الآخر هو لقطة (Blue Mink) من الأزرق – الرمادي مع علامات بلون أزرق رمادي غامق. وقطة Honey Mink بنية ذات علامات بلون الشوكولا. قطة شمبانيا (MinkChampagne)ذات لون بيج وعلامات بنية شاحبة. بلاتينيومPlatinum)
Mink) هي قطة رمادية شاحبة وجميلة مع علامات رمادية غامقة. قطط Tonkinese هي مجموعة جذابة ذات نماذج من الأجسام: الرأس مرصوص الشكل مع مخطم مربع وأنف طويل. الأذنان كبيرتان ومدورتان. الساقان طويلتان ونحيفتان مع مخالب بيضوية صغيرة. العينان لهما شكل اللوز ولونهما أزرق - أخضر جميل.




قطة صغيرة رمادية مموجة / Tabby / أليفة، تتطلع إلى مغامرة في الحديقة.



إنه من الهام أن تنمو القطة الفتية لتكون واثقة وغير خائفة ولذلك يجب أن تتعرض لكل مظاهر الحياة اليومية خلال 4 أو 5 الأشهر الأولى من حياتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
RaNa AmGaD
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1664
العمر : 21
المزاج : El7
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 14097
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الأحد أكتوبر 25, 2009 11:04 pm

القطة عبر التاريخ


The Cat in History


بينما تراوغ القطة كرة من الورق الفضي عبر أرض المطبخ أو تقفز على ذبابة مسكينة في الحديقة فإنها وبدون شك غير مدركة كلياً أن مهاراتها الغريزية في الصيد موروثة جزئياً من ذلك الوحش من العصر الجليدي، والمعروف بشكل جيد على أنه مفترس ومصور في كتب التاريخ وهو النمر مقوس الأسنان (Saber- toothed Tiger). فعندما انقرض مقوس الأسنان بأنيابه المحتملة منذ ثلاثة ملايين سنة، فإن عائلة القطة أصبحت ذات شعر أكثر نعومة وأكثر ذكاء ومعروفة كثلاثة مجموعات نعرفها اليوم: القطط الكبيرة مثل الأسود والنمور (Panthera)، والقطط ذات المخالب التي لا تستطيع قمعها مثل شيته (Acinonyx) والقطط الصغيرة (Felis) التي تشبه حيواناتنا الأليفة.



غالباً، إنه من السهل أن نرى كيف أن القطط الأليفة هي نتيجة لتناسل في الماضي بين القطط البرية في العالم والقطط البرية الأوربية(Felis sylvestris) والقطة البرية الأفريقية (Felis libyca) وقطة الغابة الملداء (Felis chaus)، لأن علامتها الرمادية قريبة جداً من الفرو المعتم لأقاربها من النوع البري.



كل سلالات القطة مخططة أو مرقطة طبيعيا،ً وهذا مرتبط باللون الذاتي وبسلالات تناسلية أخرى. علماء الآثار وعلماء الأحياء البائدة مازالوا يحاولون تفكيك لغز الخط الدقيق لأصل السلالات الأليفة الأولى في مصر القديمة وروما، وبالتالي إلى توالد سلالة نقية في عرض الحلقة أو القطة الصغيرة على الموقد.

وللقطة تاريخ مبرقش منذ خرجت أولاً من الغابة ولفتت انتباه الإنسان ونعلم أن المصريين قد أبقوا القطط المدجنة حتى عام 3000قبل الميلاد لإبقاء عدد الهوام مثل الجرذان والفئران أقل . وبعد ذلك فإن طبيعة القطة الرشيقة شجعت على عبادتها وتأليه القطة الإلهة(Bast) وبالإضافة إلى أن آلاف القطط المومياء قد وجدت في المعابد والكهوف ومقابر القطط،بعضها ملفوف ببساطة بالقش أو البطانة،وأخرى في أكفان مزخرفة على شكل قطة، وهنالك ثروة من الأشكال البرونزية والتماثيل واللوحات التي تظهر القطة في حالة عمل وعبادة.



معظم الحضارات الأولى حاولت تدجين القطط أحياناً كمصدر للطعام كما في الصين أو لمحاولة ضبط الجرذان والفئران في مخازن الأطعمة ، وفيما بعد،فإن نشاطات التجار الأوائل والجيوش الغازية قد نتج عنها حركة أكبر للناس والبضائع والحيوانات الحية بين البلاد والقارات وأحضر الرومان القطة الأليفة إلى أوربا حيث تناسلت مع قطط متوحشة محلية ونتج عن ذلك نوعاً أوسع من الحيوان أكثر من السلالة الأجنبية النحلية التي احتفظ بها المصريون.وفي العصور الوسطى،وضع القطة في أوربا على الأقل كان أقل تحبيذاً بكثير، حيث اضطهدت الكنيسة المسيحية القطط ومالكيها باسم ملكية الشيطان،وعدة قطط حرقت حية وذلك ليس حتى القرن الثامن عشر حيث استردت شعبيتها على أنها حيوانات أليفة مفيدة ومنزلية, وبالقرن التاسع عشر أصبحت ثانية إن لم تكن آلهة وإلهات فهي على الأقل ممتلكات لها قيمة عظيمة،حيث سلالات مختلفة من القطط بدأت تعرف ومعارض القطط الأولى كانت قد افتتحت. ...



عينا القطة البيضاء طويلة الشعر يمكن أن تكون برتقالية أو زرقاء أو أحياناً كل عين بلون حيث أن القطط زرقاء العينين والبرتقالية قد تم تناسلها.



قطة Tabby طويلة الشعر نادرة وهذه القطة Tabby الزرقاء أكثر ندرة لأنها غير معروفة خارج أميركا ولها فروة زرقاء عاجية مع علامات المرمر الأسود وعيون نحاسية.



قطط ثنائية اللون الأحمر والأبيض وتحدث في لون معروف ممتزج مع الأبيض وهو اللون المسيطرعدا الأجزاء السفلية. والبنية الصفراء وخصوصاً هذه القطة Dilute البنية الصفراء أو القطة طويلة الشعر الكريمية الزرقاء ولها بقع لونية منفصلة.



القطة البيضاء طويلة الشعر كانت أول قطة طويلة الشعر أدخلت أوربا وذلك في القرن السادس عشر وكانت هذه العينات مثل قطط الـ Angora ولكن من منتصف القرن التاسع عشر كان من الممكن لهذه الأنواع التناسل مع قطط طويلة الشعر حقاً للحصول على التشكيلة البيضاء في هذه الأيام. النموذج لكل الأنواع طويلة الشعر هي القطة البيضاء التي لها فروة سميكة من الفرو الناعم ولكن هنالك طوق منتفش عند الرقبة مما يجعل الوجنتان الواسعتان تبدوان أكثر امتلاءً وتدويراً.



أشهر أنواع القطط طويلة الشعر هي الفارسية( الإيرانية) أي الزرقاء، ولا تشبه الكثير من سلالات القطط وهي زرقاء اللون فعلاً من حيث اللون وليست رمادية أو فضية ويمكن أن تكون ذات ظلال وبالرغم من ذلك فإن النسخ الأكثر شحوباً مفضلة. الفروة سميكة وحريرية ومنتفشة بشكا عام ، ويجب أن تكون ذاتية اللون بدون علامات مميزة إجمالاً. وأحد الأنواع الأولى هو القطة الزرقاء طويلة الشعر والتي ربما كانت نتيجة لتزاوج قطة سوداء مع قطة بيضاء طويلة الشعر وأصلاً كان هنالك قطة رمادية وربما واحدة من تلك ذات الظلال الزرقاء ولم يعد يعرف التصنيف هذه الأيام. في نهاية القرن الأخير كانت القطة الزرقاء واحدة من القطط طويلة الشعر المعروفة في المعارض، ومن الممتع أن شكل جسمها أقرب لما يدعى القطة الكاملة بالنسبة للسلالة، لذلك تستخدم غالباً في برامج التناسل لتحسين الألوان الأخرى.



كانت تدعى بالقطة البرتقالية ولقد تم تطور القطة الحمراء طويلة الشعر أو الفارسية في المملكة المتحدة في أوائل هذا القرن. اللون الأحمر الغني والقاتم بدون علامات Tabby هو المفضل ولكن أثبت هذا بأنه من المستحيل تحقيقه. معظمها سيكون عليها بعض العلامات على الوجه عادةً وبعضها متميزة بسماكة ونعومة الفرو. وإنه لأمر عادي للقطط الصغيرة أن تظهر علامات رمادية مموجة(Tabby) خلال الأشهر القليلة الأولى من حياتها. هنالك تنوع بالقطة الحمراء وتدعى بالقطة ذات الوجه Peke.



بالرغم من شعبيتها الحالية في عدة أنحاء من العالم فإن القطة ذات الشعر الطويل الكريمية التي تناسلت أصلاً بالمصادفة والنتيجة من التزاوج هي قطة حمراء وزرقاء وبالرغم من علاقتها بالأنجورا Angora الأولى. في الأصل إن أي احتمال ممكن للعرض قد تم تجاهله وهي قطط عقيمة، وبيعت كقطط أليفة جذابة تدعى قطط برتقالية مدللة. أخصائييوا التناسل الأمريكان قرروا تطوير هذا النوع وأنتجوا اليوم Powder-Puffcat ، التي تتراوح من الكريمي الشاحب إلى الأصفر البرتقالي، وهذه القطط الجذابة لها طبيعة ممتعة مليئة بالسعادة.



قطة ثنائية اللون وهي كلمة مستخدمة لوصف قطة ذات شعر طويل تجمع أي لون ذاتي مع الأبيض. القطط ثنائية اللون متضمنة في أية مجموعات لونية أخرى ولكن أعطيت الآن مجموعة خاصة بها. أصلاً إن المعايير خصصت بأن تكون بقع اللون متناسقة، لكن القضاة اليوم يطلبون فقط أن تكون البقع منتظمة حيث يكون اللون قوي،كما في هذه القطة السوداء والبيضاء ، فالتباين المثيراً جداً والنموذج الجيد يجعلان الحيوان الأليف وسيماً وبطل العرض.



كلاً من القطط الفضية والذهبية طويلة الشعر يعتقد بأنها قد تناسلت من Chinchilla التي تدعى Lambkin الفضية وذلك كتشكيلة فضية شاحبة كانت معروفة في وقت ما وتبدو هذه الظلال لامعة على القطة مع فروة حريرية كثيفة. يمكنك أن تختار اليوم من مجموعة فضية بما في ذلك القطة الفضية الرمادية المموجة وقطة Chinchilla الفضية والقطط الفضية ذات الظلال والتي تدعى أحياناً Pewters .تتوفر القطط الفضية الرمادية المموجة في لونين:كلاسيكية وعلامات Mackerel وهي رمادية فضية لها علامات سوداء وعينان بلون البندق أو خضراوان جميلتان. والقطة الفضية ذات الظلال أو Pewter جميلة وخاصة فروتها البيضاء السميكة المخططة بالأسود، وهذا يجعلها تتشابه كثيراً مع Chinchilla ،وبالرغم من رؤيتهما جنباً إلى جنب فإنها تحدد وبسهولة لكونها أغمق، وهي نتيجة لتزاوج Chinchilla مع قطة زرقاء وسوداء طويلة الشعر.



القطة الذهبية طويلة الشعر مطورة من Chinchilla، وهي إحدى القطط ذات الألوان الجديدة نتيجة لبرنامج تناسل تجريبي. يأمل أخصائييوا التناسل الآن تحقيق تميز العرض بشكل خاص بلونين من الظلال الذهبية. القطة الذهبية Chinchilla غنية باللون الكريمي الغني مع خطوط بنية بلون الفقمة الشاحب وعيون خضراء، بينما القطة الذهبية ذات الظلال لها خطوط بنية بلون الفقمة غامقة، وهي نسخة بنية وكريمية للقطة الفضية ذات الظلال أو Pewter .أنواع أخرى جديدة تتضمن لون كريمي ليلكي ولون بني أصفر بلون الشوكولا. وفروتها سميكة وحريرية وذات مزيج رائع من اللون البني (الشوكولا) والبقع الكريمية والحمراء. كل هذه التنوعات الجديدة ذات طبيعة ذكية وودودة تجعلها أكثر نشاطاً من عدة أنواع أخرى ذات شعر طويل.



قطط Chinchilla طويلة الشعر هي نتيجة لتزاوجات مختلفة تمت بوقت مبكر في هذا العصر و فروتها البيضاء الثلجية والحريرية الطويلة مخططة بالأسود على ظهرها والخواصر والأذنان والذيل وهذا يعطي بريقاً رائعاً للفروة.



القطة Maine Coon ذات فروة جذابة و شعثاء أكثر من كونها طويلة وحريرية، وهذه القطة الشعثاء تناسلت من قطط المزارع الأمريكية وما تزال تستمتع بالنوم، وتتطلب الكثير من المكان والخروج خارج البيت.



قطة Angora غير عادية للسلالة طويلة الشعر لأن لها جسماً طويلاً ونحيفاً مع ذيل طويل وساقان نحيفتان ووجه مدبب. فروتها الحريرية ليست كثيفة كتلك للقطة طويلة الشعر. القطة البيضاء تقليدية ولكن هنالك عدة ألوان أخرى.



ليست مثل معظم القطط، فالقطة التركية Van تستمتع بالسباحة والغوص من على الصخور وتجديف الكلب(سباحة الكلب) في الماء. لها فروة حريرية بيضاء طويلة ورأس جميل وذيل وبقع مثل Angora، وليس لها فروة صوفية داخلية لتتشابك كما يحدث في القطط الأخرى طويلة الشعر.



أخصائييوا التناسل بدؤوا بتطوير قطط Birman بألوان جديدة على الأطراف مثل الأحمر والبني الأصفر والرمادي المموج ولكن الأنواع المعروفة هي لون الفقمة المنقطة والأزرق المنقط المصورة هنا، مع لون أزرق رمادي غامق للأطراف السائد على الفراءالأبيض المزرق. ومثل كل قطط Birman فإن القطة الزرقاء المنقطة لا تبدو قصيرة مربوعة الشكل مثل معظم الأنواع طويلة الشعر، ولها رأس مدور لكن الوجه والوجنتان أكثر ضيقاً ومخالب القطة الكبيرة يجب أن تشير إلى شكل قفازات بيضاء وأذنان مدورة الأطراف يجب أن تكون غامقة مثل الذيل. العينان مدورتان على الأغلب مع شكل خرزي شرقي وذات لون أزرق لامع. القطة الزرقاء المنقطة أدخلت إلى فرنسا في عام 1920،بالرغم من أن أعداد من كلا اللونين الأزرق ولون الفقمة المنقط تضاءلت بشكل مخيف بعد الحرب العالمية الثانية، ولم يتم استردادها حقيقةً حتى الستينات. الـ Birman هي مجموعة من الأساطير، يقال بأن القطط سابقاً كانت بيضاء نقية مع عيون صفراء وذلك لعدة قرون ماضية حيث أبقيت 100 منها في معبد بوذي Lao-Tsun في بورما. ويقال بأنه في إحدى الليالي هاجم غزاة المعبد بينما كان القديس يركع أمام تمثال إلهة ذات عيون زرقاء غامقة وذهبية اللون وقتلوه وقفزت قطته المفضلة مباشرة على الجسم وعند فعلها ذلك أخذت روح القديس وتحول لون فروة القطة من أبيض إلى ذهبي وأصبحت العينان مثل عيني الإلهة والوجه والقدمان والذيل والرجلان تحولوا إلى اللون البني. قطط Birman تعرف أيضاً على أنها قطط Burma المقدسة، وقطط المعبد Tibetan.



القطة Balinese الجميلة بشكل جسمها الناعم و فروتها متوسطة الطول الناعمة، هي في الواقع قطة سيامية طويلة الشعر مع شكل رأس مرصوص ومميز وعينان زرقاوان لامعتان. ظهرت على أنها تهجين طبيعي في المجموعات السيامية في USAفي الخمسينات. بالرغم من أن فروة القطة ليست بطويلة ولا فاخرة كما في القطة طويلة الشعر، فلا يوجد نكران بأنها جذابة ومطلوبة.



القطة الأنيقة ثنائية اللون (الزرقاء والبيضاء) طويلة الشعر، هي واحدة من النماذج اللونية المتعددة المهيئة للعرض. الأمثلة التامة صعبة التحقيق، لأن معيار العرض يدعو لتناسق بقع اللون على الرأس والجسم، حيث ليس أكثر من ثلثي لون الجسم وليس أكثر من نصف اللون الأبيض. مزيج اللون الآخر المسموح به للعرض يتضمن: الأسود والأبيض، الأحمر والأبيض، الكريمي والأبيض.

واتمنى ان تكونوا استمتعتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
lolla_nour
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد المساهمات : 418
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 11727
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الأحد أكتوبر 25, 2009 11:55 pm


شكرا يارنا على المجهود الكبير فى عالم القطط .. تعرفى اول مرة اعرف ان قططى نرويجية !! لو عرفوا الموضوع ده مش
ها عرف اكلمهم بعد كده هههههههه _ يارنا ليا طلب عندك .. ممكن ترحمى نفسك شوية من القطط ؟ انا حاسة انك
قربتى تبقى ... قطه .. ميرسى بجد على الموضوع ..


shoukran
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RaNa AmGaD
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1664
العمر : 21
المزاج : El7
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 14097
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الإثنين أكتوبر 26, 2009 2:11 pm

ههههههههههههههههههههه

اقتباس :

شكرا يارنا على المجهود الكبير فى عالم القطط .. تعرفى اول مرة اعرف ان قططى نرويجية !! لو عرفوا الموضوع ده مش
ها عرف اكلمهم بعد كده هههههههه _ يارنا ليا طلب عندك .. ممكن ترحمى نفسك شوية من القطط ؟ انا حاسة انك
قربتى تبقى ... قطه .. ميرسى بجد على الموضوع ..

انت عارفة انى بحب القطط اوى وكمان مش عرفتى معلومات جديدة ولا لا

ميرسسسسسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
سيد جمال
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 130
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 11275
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 12/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الإثنين أكتوبر 26, 2009 11:39 pm

اولا شكرا يارنا على المجهود الرائع بجد تسلم ايديك شكلك كده نعبتى فيه




ثانيا للعلم بالشى انا اكره حاجه اسمها قطط ليه بقى




علشان الاتى


إن خطر انتقال الأمراض من القطط إلى الإنسان سليم المناعه يعتبر خطرًا محدوداً , وذلك لأن معظم الأمراض المنتقله اليه من القطط تعتبر امراضاً بسيطه يمكن علاجها أو الوقايه منها بسهوله باستثناء عدد قليل من الأمراض الخطيره مثل السعار ..
ولكن الصوره تختلف تماما بالنسبه للأشخاص ضعاف المناعه حيث يمكن انتقال أمراض شديده ومهدده للحياه من القطط إليهم , ومن أمثلة هؤلاء :- الأشخاص المصابون بمرض نقصان المناعه ( الإيدز) , والأشخاص المصابون ببعض أمراض الدم مثل سرطان الدم وأمرض نقص خلايا الدم البيضاء , والأشخاص الذين يتناولون أدويه تنقص المناعه مثل دواء الكورتيزون , وأيضا الأطفال حديثى الولاده فى الشهور الأولى من العمر تكون المناعه عندهم ضعيفه بعض الشئ . وكذلك العجائز الذين تجاوزوا السبعين أو الثمانين من العمر





اولا: الامراض الفطريه


القوباء ringworm
هذا المرض هو أشهر الأمراض التى يمكن أن تنتقل من القطط الى الانسان . حوالى 40% من القطط تحمل هذا المرض ويمكن انتقاله منها الى الإنسان .
يظهر المرض على جلد الإنسان على شكل حلقات حمراء تسبب الحكه تتسع تدريجيا .. وتعالج بالدهانات المضاده للفطريات . واذا لم تعالج فإنها تشفى من تلقاء نفسها فى خلال عدة شهور .

ثانيا : الأمراض البكتيريه


1 التهاب ملتحمة العين CONJUNCTIVITIS
ينتقل هذا المرض من القطط الى الإنسان وأعرضه تتمثل فى إحمرار العين مع إفرازات صديديه , ويسهل علاجه فى القطط والانسان بالقطرات والمراهم , والوقايه تتمثل فى غسل الأيدى جيدا بعد ملامسة القطه عند إصابتها بالمرض . وعدم السماح للقطه بالتنقل بالمنزل والصعود على فراش البشر وأماكن جلوسهم أثناء اصابتها بالمرض .



2 التهاب الحلق واللوزتين
بعض القطط تحمل الميكروب السبحى STREPTOCOCCUS الذى يسبب هذه الإلتهابات . والعلاج يكون بالمضادات الحيويه . والوقايه تكون بعدم السماح للقطه بوضع فمها فى طعام أو شراب البشر .

3 النزلات المعويه
بعض القطط تحمل ميكروبات السلمونيللا والكامبيلوباكتر التى قد تنتقل الى الإنسان وتسبب الإسهال والقئ .. والوقايه تكون بلبس القفازات عند تنظيف القطه وغسل الأيدى جيدا بعد ملاعبتها , وإبعاد القطه عن أماكن إعداد الطعام .

4 عضة القطه
اكثر من 75% من القطط تحمل فى فمها ميكروب الباستيوريللا الذى قد يسبب نوع من الحمى وبعض القطط تحمل ايضا البكتيريا العنقوديه , وكذلك التيتانوس يمكن انتقاله عن طريق عضة القط , هذا بالاضافه طبعا الى مرض السعار , لذلك ينصح بطلب المساعده الطبيه العاجله باأسرع وقت بعد حدوث العضه , بالذات اذا كانت القطه من خارج المنزل , أو لو كانت القطه منزليه والعضه عميقه وشديده , , وذلك للتعامل مع الجرح والوقايه من النتائج المحتمله . أما لو كانت عضه سطحيه بسيطه من القطه المنزليه المطعمه فقد يكتفى بغسل مكان العضه جيدا بالماء , ويطهر ببعض المطهرات مثل مسحات الكحول أو السافلون , ويوضع على المكان مرهم مضاد حيوى مثل مرهم الباكتروبان .

5 مرض خدش القطه
هو مرض تحمله القطط الصغيره أكثرمن القطط الكبيره .. والبكتيريا المسببه له تسمى البارتونيللا .. وتصل هذه البكتيريا الى القطه عن طريق البراغيث التى تصيب القطط , وعندما تحمل القطه الميكروب ثم تخدش الانسان تنتقل العدوى للإنسان , وأعراض المرض فى الإنسان تتمثل فى تضخم الغدد الليمفاويه وأحيانا سخونه .. ويعالج بالمضادات الحيويه ..وهو ليس خطيرا بالنسبه للأشخاص أصحاب المناعه السليمه .. ولكنه قد يكون خطيرا جدا إذا كانت مناعة الإنسان ضعيفه كما ذكرنا سابقا وينصح أيضا بغسل مكان الخدش جيدا بالماء , ويطهر ببعض المطهرات مثل مسحات الكحول أو السافلون , ويوضع على المكان مرهم مضاد حيوى مثل مرهم الباكتروبان .

6 بكتيريا الهليكوباكتر بيلورى
وهى البكتيريا التى تسبب قرحة المعده والأثنى عشر فى الإنسان . وقد ثبت فى بداية التسعينات إمكانية إنتقالها من القطط الى الإنسان , وقد تسبب هذا الإكتشاف فى رعب كبير وهلع بين أصحاب القطط فى ذلك الوقت .. والمرض ينتقل عن طريق تلوث الطعام بفضلات القطط , لذلك فالوقايه تتمثل فى إبعاد القطط عن أماكن إعداد الطعام وعدم وضعها على طاولات المطابخ أو طاولات تناول الطعام , وكذلك غسل الأيدى جيدا قبل إعداد أو تناول الطعام بالذات بعد ملامسة القطط .



7 الدرن ( السل )
وهو مرض صعب يصيب الرئه ويصيب أماكن أخرى من جسم الإنسان .. وقد ثبتت إمكانية إنتقاله من القطط إلى الإنسان ... لذلك يوصى بالقتل الرحيم للقطط المصابه بهذا المرض نظرا لصعوبة علاج القطط المصابه به وإمكانية إنتقاله الى الإنسان .



ثالثا : التوكسوبلازما
وهى كائن وحيد الخليه يصيب القطط عن طريق تناول لحوم غير مطهيه جيدا أو الأكل من لحوم الفرائس المصابه . أو التعرض لأماكن تبرز القطط الأخرى المصابه بالمرض مثل الحدائق أو الرمال ..
والقطه المصابه تظل تخرج البويضات مع البراز لمدة اسبوعين أو ثلاثه بعد إصابتها وتصبح بعد ذلك غير معديه وتكتسب مناعه قد تبقى معها مدى الحياه أو على الأقل لفتره طويله جدا , فلا تصاب ولا تعدى أحداً طوال هذه الفتره.. والبويضات التى تخرجها القطه هى التى قد تعدى الانسان أو تعدى القطط الأخرى , وهى قادره على البقاء حيه على الأرض لفتره طويله قد تصل الى سنه أو أكثر بالذات إذا تواجدت فى الأماكن الرطبه المظلله , وقد ثبت ان القطه المصابه تخرج حوالى عشره ملايين بويضه مع البراز يوميا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RaNa AmGaD
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1664
العمر : 21
المزاج : El7
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 14097
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 4:56 am

انا بشكرك جدا على المعلومات القيمة

بس انا القطط اللى عندى متطعمين وبيستحموا اكتر من 2 مرة اسبوعيا اكلهم من البيت عمرهم ما شافوا الشارع ده بيخافوا يطلعوا البلكون وتقريبا كده انا بتجنب كل الامراض دى بنسبة 99.9%

ولا فى رايى اخر^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
سيد جمال
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 130
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 11275
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 12/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 9:41 am

معلشى بقى قلبت دماغك بس هو للاسف فى راى تانى وهو



ان التطعيمات من احد اكثر الأشياء التي تفهم بشكل خاطئ ويساء إستخدامها وان التطعيمات لا تعطي حصانه بنسبة 100% كما ان التطعيمات يجب ان تعطي حسب طبيعة القط...فمثلاً يري بعد البيطريين ان القطط التي تربي في المنازل تعطي تطعيمات FVRCP و FeLV في حين ان القطط التي تربي في الخارج (حديقة مثلاً ) يتم تطعيمها بتطعيمات اضافية وهي FIP و rabies

في حين يختلف متخصصون اخرون في ذلك ...واليكم بعض الأراء :

Dr. Ronald Schultz (Professor and Chair of the Department of Pathobiological Sciences at the School of Veterinary Medicine, UW-Madison. Schultz, R.D. - Current and Future Canine and Feline Vaccination Programs. Vet Med 3: No. 3, 233-254, 1998 )
"التطعيمات السنوية التنشيطية لا تشكل أي نفع بل قد تزيد مخاطر ردود الفعل العكسية . وهناك دراسة اظهرت ان نسبة 95% من الحيوانات المطعمة دورياً و التي تعرضت لعدوي امراض فيروسية قد اصابها المرض"

Dr. Charles E Loops DVM
"اول شئ يجب تغييره في جداول التطعيمات هو خرافة ان التطعيمات لا ضرر منها .وان البيطريين و الهواة يجب ان يدركوا انهم لا يقومون بحماية حيواناتهم من الأمراض عن طريق التطعيم السنوي لهم بل في الحقيقة انهم يدمرون صحتهم و يقضون علي نظام المناعة عندهم .وان التطعيمات ضررها اكثر من نفعها"

Dr. Pat Bradley, DVM
"بسياق عام و مزعج ، اري ان حياة و عمر الحيوانات يقل . اجساد اغلب الحيوانات لها سعة وقدرة محددة علي مكافحة السموم واعتقد اننا نتعدي هذه السعة عن طريق التطعيمات . واغلب المشاكل التي اراها متعلقة بالتطعيمات في عملي اليومي تتعلق بالأذن و الجلد مثل الحكة والإسهال المزمن .ايضاً مشاكل سلوكية مثل الخوف الشديد و العدوانية .وكل هذه الظواهر غالباً ما يشكو منها المربين بعد كل تطعيم"

Dr. Christina Chambreau, DVM
"علي الأرجح ان التطعيمات الدورية من اسوء الأشياء التي نفعلها بحيواناتنا ، فهي تسبب كل انواع الأمراض ولكن ليس بشكل مباشر بحيث نربط بينها وبين التطعيمات. فالتطعيمات المتكررة بشكل سنوي يتلف النظام الفعال للتعافي في الحيوان .لا تتأثر الحيوانات بشكل مدمر من تطعيم او اثنين عندما يكونوا في سن صغيرة و علماء البيطرة يخبرونا ان التطعيمات تحتاج فقط لأن تعطي للحيوان مره او مرتين علي الأكثر في عمر الحيوان كله .اولاً لا حاجه للتطعيم السنوي وثانياً انها تسبب امراض مزمنة"
هذه كانت بعض اراء بيطريين وتشير الكثير من الدراسات انه عندما يتم تطعيم حيوان تزيد الأجسام المضاده بشكل كبير و ايضاً الكيماويات المضادة في المخ تزيد بشكل كبير و كثير من مربين الحيوانات الأليفة يدركون تلك التغييرات التي تحدث بعد اول تطعيم مثل الكسل - القيئ - الحكة – العيون الدامعة ..الخ .وسيخبرك البيطري ان هذه الأعراض طبيعية ولكن بكل اسف فأن تلق الأعراض في بعض الحيوانات قد تؤدي الي موتها وفي البعض الأخر تؤدي الي حياة مليئة بالمشاكل الصحية



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RaNa AmGaD
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1664
العمر : 21
المزاج : El7
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 14097
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 2:13 pm

ميرسى جدا للافادة

وانا فعلا كلب من كلابى مات بسبب انه اتطعم خطا

thanx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
سارة أيمن
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد المساهمات : 5871
العمر : 20
الموقع : --------------
العمل/الترفيه : طالبة
فصل : :'(
المزاج : disappointed
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 20188
السٌّمعَة : 201
تاريخ التسجيل : 06/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 9:00 pm

شكراً يا رنا
مجهود رائع وموضوع قيم

like it

في قطط شكلها غريب شوية وقطط شكلها كيوت
بس أنا مش بحب إلا القطط الصغيرة

أنا مجربتش أربي قطط قبل كدة ومظنش اني هاربيهم لأنهم محتاجين عناية ومتابعة جامدين
وكمان بسبب الحساسية

انتي ايه النوع المفضل عندك من أنواع القطط دي؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
RaNa AmGaD
مشرف نشيط
مشرف نشيط
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1664
العمر : 21
المزاج : El7
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 14097
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة القطط   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 9:14 pm



انا بحب انوع ده ونفسي يكون عنى وبحب الشيرازى وفى انواع جديدة شكلها حلو برضوا^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
 
موسوعة القطط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدارس طوخ الخاصة :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: