منتديات مدارس طوخ الخاصة
أهلاً بكم في منتـديات مدارس طوخ الخاصة
*ملحوظة: بعد التسجيل يجب تفعيل العضوية من الإيميل



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتإحصائيات المنتدىالتسجيلدخول

Facebook fan page
المواضيع الأخيرة
» حصريا اجدد واحلى مقدمات تعبير
السبت أغسطس 06, 2016 12:31 am من طرف elrayek

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي علوم) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
السبت أغسطس 06, 2016 12:24 am من طرف elrayek

» امتحانات الصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الاول لعام 2011 -2012
الأحد يناير 03, 2016 3:34 pm من طرف elrayek

» اهم كلمات اللغة الألمانية
الجمعة فبراير 21, 2014 3:15 pm من طرف ayman

» تقريري عن محاضرة عن الإنعاش القلبي الرئوي
الخميس أكتوبر 10, 2013 12:10 am من طرف سارة أيمن

» تقرير عن كتاب "رحلتي من الشك إلى الإيمان"
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:53 pm من طرف سارة أيمن

» اقتباسات من كتاب "اندهش يا صديقي" لعبد الوهاب مطاوع
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:50 pm من طرف سارة أيمن

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي رياضة) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:45 pm من طرف بسمة جميل

» أوائل الصف الثالث الثانوي (أدبي) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:44 pm من طرف بسمة جميل

» Mockingjay by Suzanne Collins (The Hunger Games #3)
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:27 pm من طرف بسمة جميل

مواقع صديقة
To start blogging

شاطر | 
 

 أبــرز و أشــهــر أجــهــزة الــمــخــابــرات فــي الــعــالــم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mostafa
مراقبـ
مراقبـ


ذكر
عدد المساهمات : 2607
العمر : 20
العمل/الترفيه : لعب كرة القدم
فصل : 1/5 ث وبلا فخر
المزاج : راااااااااااااااايق!!
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 16180
السٌّمعَة : 33
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: أبــرز و أشــهــر أجــهــزة الــمــخــابــرات فــي الــعــالــم   الجمعة يونيو 11, 2010 8:39 pm

.......................
......|¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯•.•¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯|.....
............ المخابرات الفرنسية .............
......|___________.•.___________|......
..................................................


يعتبر جوزيف فوشيه وزير الشرطة في عهد نابليون بونابرت عام 1815 هو مؤسس المخابرات الفرنسية إذ كان أول رئيس للمخابرات لدى الامبراطور نابليون .


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
& بداية المخابرات الفرنسية &
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

في عام 1795 دخل في خدمة الجنرال باراس وأقنعه بأنه ذو نفع كبير لكل شيء ولا سيما التجسس على أي مكان وبث البغضاء بين الحكومة والشعب ، فأخذ يتجول في الأزقة متنكرا منصتا إلى الأحاديث ويجلس في المقاهي يستمع إلى الأقاويل والاشاعات من فم أصحابها ثم يعود إلى باراس حاملا معه ما حصل عليه من الأكاذيب والحقائق ومع ثقة باراس وتطور العمل اتبع فوشيه نظام المخبرين فعين منهم العشرات وأخذ يدربهم بفن وذكاء حتى وصل إلى ما وصل إليه فيما بعد أيام نابليون حيث أخذ ينقل إليه شخصيا ما يجمعه من مخبريه لأنه كان يعلم أن الامبراطور شديد الحذر والخوف على نفسه وبالتالي مستعد بمعرفة جميع ما يجري في فرنسا ضده

، استطاعت المخابرات البريطانية من التغلغل في دوائر مخابرات وشرطة فرنسا ، فقد توصل الإنجليز إلى زرع عميلين من الفرنسيين في أهم الدوائر الرسمية ، وتمكنوا بذلك من الحصول على جميع التعليمات التي كان يصدرها نابليون أولا بأول ،

فوشيه الذي أصبح بعد غناه أسير المادة أغدقت عليه المخابرات العسكرية الروسية الأموال الطائلة حتى قدم الخدمة الجليلة للفلدمارشال غيبهارت بلوشر البروسي .


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
& المخابرات الفرنسية بعد الحرب العالمية الثانية &
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية صدر مرسوم جمهوري في 18 كانون اول 1950 بتعيين بيار سيكو وهو مدير للأمن العام سابقا وذو ميول اشتراكية رئيسا للمخابرات الفرنسية وأنهيت خدماته عام 1957 وفي عام 1961 عين الجنرال جاكييه رئيسا للمخابرات الفرنسية بدلا من غروسمان فاتبع لأول مرة نظاما قاسيا جدا في المخابرات وفي عهده حصلت الجزائر على استقلالها ، رغم أن منظمة الجيش السري وضعت بين أهدافها تصفية بعض الفرنسيين وعلى رأسهم جاكييه لأن المنظمة كانت تعارض منح الجزائر استقلالها ،في شهر حزيران عام 1965 تقرر وضع المخابرات الفرنسية تحت إشراف وزارة الدفاع بدلا من مجلس الوزراء وأخذت وزارة الدفاع تقوم بعملية تجديد بين موظفي المخابرات وأخذت تزود وزارات الدولة بالمعلومات السياسية ذات العلاقة بتطور الأنظمة الحاكمة في الدول الشيوعية والعربية والافريقية ثم تركت فيما بعد هذه المعلومات للبعثات الدبلوماسية.

المصدر (ويكيبيديا - الموسوعة الحرة)ـ
ـ (عن مجلة الشرطة الجزائرية عدد رقم 28 الصادر في نوفمبر 1985 )ـ

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%

.................................................
......|¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯•.•¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯|.....
............ المخابرات الاميريكية .............
......|___________.•.___________|......
..................................................

او
وكالة المخابرات المركزية
CIA
(Central Intelligence Agency CIA)

هي وكالة أمريكية حكومية لجمع المعلومات عن الحكومات والأحداث الخارجية والأشخاص ومن ثم تحليلها ومعالجتها وتقديمها إلى جهات مختلفة في الحكومة الأمريكية.

تقع مقرات الوكالة في مقاطعة فايرفاكس (لانجلى) في ولاية فرجينيا. ويفصلها عن العاصمة واشنطن نهر الباتماك وبضع كيلومترات. تصنف الوكالة على انها فرع من رابطة الاستخبارات الأمريكية. و يرأس الرابطة رئيس المخابرات الوطنية للولايات المتحدة.

تعتبر وكالة المخابرات الأمريكية أحد أهم الأجهزة الرئيسية للتجسس ومقاومة التجسس في الولايات المتحدة. فقد أنشئت إبان الحرب العالمية الثانية بأمر من الرئيس الأمريكي ”هاري ترومان" لتحل محل "مكتب الخدمات الاستراتيجية" الذي كان أسسه الرئيس "فرانكلين روزفلت" وذلك تحت ضغط الاستخبارات العسكرية ومكتب المباحث الفدرالي.

ومهمة المخابرات الأمريكية تتلخص في الحصول على المعلومات الخارجية بصفة خاصة وتجميعها وتقسيمها، وكذلك تدبير العمليات السرية التي ترى أنها تحقق أهدافها السياسية، سواء أكانت عسكرية أو مؤامرات سياسية.


&&&&&&&&&&&&&&&&
& رؤساء السي آي إيه &
&&&&&&&&&&&&&&&&

يعتبر الن دالاس من أهم مؤسسي الجاسوسية الأمريكية حيث أوكل إليه إنشاء جهاز المخابرات المركزية، إلا أنه، ونتيجة لبعض الأخطاء أبعده الرئيس ترومان وأحل محله الجنرال "فالتر سميث" ومع مجيء "ايزنهاور" رئيسا للولايات المتحدة عاد "الن دالاس" رئيسا للوكالة ودعمه في موقعه وجود أخيه "جون فوستر دالاس" وزيرا للخارجية.

وإثر الأزمة العاصفة التي نشبت بين الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة حول نية الأخيرة غزو كوبا، وفشل هذه العملية التي عرفت بأزمة خليج الخنازير عام 1961، واهتزاز صورة الولايات المتحدة في العالم الثالث نتيجة لذلك، نحى "جون كينيدي" "الن دالاس" عن رئاسة الوكالة، وعين الجنرال "جون ماكون" في عام 1963، تلاه الأميرال "وليم رابون" حتى حزيران 1966، ومن ثم "ريتشارد ماكجاراه هيلمز" وبعده جيمس شلينغر" ثم "وليم كوبي" في أواخر عهد نيكسون.


&&&&&&&
& الموقع &
&&&&&&&

يقع مركز الاستخبارات المركزية في ضاحية "لانغلي" وتبعد 15 كلم عن واشنطن العاصمة وهو مركز محصن تحصينا طبيعيا بوجود نهر "بوتوماك"، فضلا عن الحراسة المشددة عليه والكاميرات التلفزيونية المسلطة على المنطقة المحيطة ليلا ونهارا. وتبلغ مساحة هذا المركز حوالي 125 ألف متر مربع،
بينما بلغت تكاليف الإنشاء عام 1966 ، 46 مليون دولار، ويحيط بالمبنى سور يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار تعلوه أسلاك شائكة. وتحتفظ الوكالة ببعض الأبنية لاستعمالها تحت أسماء مستعارة.


&&&&&&&&
& الميزانية &
&&&&&&&&

توازي ميزانية المخابرات المركزية السنوية ميزانية عدة دول نامية. كما يقدر عدد العاملين فيها بحوالي 250 ألف موظف وجاسوس يقدمون خلاصة أعمالهم بتقرير صباح كل يوم، يطلع عليه الرئيس الأمريكي.


&&&&&&&&&&&&&&
& العمليات الخارجية &
&&&&&&&&&&&&&&

ينسب إلى وكالة المخابرات المركزية سلسلة طويلة من العمليات االسياسية والعسكرية في العديد من دول العمال، وخاصة في أمريكا الوسطى والجنوبية وغرب إفريقيا والشرق الأوسط والأدنى، حيث جرى العديد من الانقلابات العسكرية والتصفيات الفردية والجماعية.

كما تلعب الوكالة دورا كبيرا في التنظيمات النقابية والثقافية عن طريق التدخل في نشاطاتها. فقد تولت حركة الطلاب في الولايات المتحدة وتدخلت في حركة الجامعة في ولاية ميشغن وفي البرامج الجامعية للجامعات الأمريكية وفي النقابات، إضافة إلى تمويلها للعديد من دور النشر لنشر الكتب المؤيدة لسياسات الولايات المتحدة، وكذلك باستخدام شخصيات ذات اطلاع وكفاءة عالية لتسويق أفكارها ومعتقداتها خدمة للسياسة الأمريكية


&&&&&&&&&&&&
& أسلوب العمل &
&&&&&&&&&&&&

تستخدم الوكالة مختلف وسائل التجسس الحديثة، كطائرات التجسس من طراز طائرة U.2
التي استخدمت فوق الأراضي السوفيتية من أجل التصوير والتقاط الرادار. ونذكر الطائرة التي أسقطت عام 1960، فوق الأراضي السوفييتية والتي أفشلت الاجتماع الذي كان مقررا في باريس بين الرئيس "ايزنهاور وخروتشوف ومكملان وديجول".

وبمساعدة الطائرات
U.2
استطاعت الولايات المتحدة معرفة أماكن الصواريخ الروسية في كوبا عام 1962، كما استخدمت المخابرات المركزية كذلك السفن البحرية مثل "بيوبلو" التي قبض عليها في كوريا عام 1968. إضافة إلى ذلك كان استخدام العملاء المباشرين سواء كانوا دبلوماسيين أو غير دبلوماسيين وذلك بغية الحصول على المعلومات كحصولهم على نسخة من التقرير الذي تقدم به خروتشوف إلى المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي السوفييتي، والذي ندد فيه بجرائم ستالين، وكذلك البولندي جوزيف سوتيلو الذي كان يحتل موقعا متقدما في بلده، وغيرهم من الذين ما زالوا يعيشون بحماية المخابرات المركزية نظرا للخدمات الكبيرة التي قدموها لهذه المؤسسة.

=====================
المصدر (ويكيبيديا - الموسوعة الحرة)ـ
=====================

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%

.................................................
......|¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯•.•¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯|.....
............ المخابـرات البريطانيـة.............
......|___________.•.___________|......
..................................................

مكتب المخابرات العسكرية السادس او( ام أي6) ـ
MI6

المنبثق من جهاز المخابرات السري البريطاني والذي انشئ عام.1911 وكان مانسفيلد كيومينج اول مدير للجهاز. ويعمل( ام أي6) بنفس اسلوب وكالة المخابرات المركزية الامريكية( سي أي ايه) حيث انها هيئة مسئولة عن جمع المعلومات المخابراتية من جميع ارجاء العالم وممارسة جميع عمليات التجسس الممكنة تجاه الاعداء والاعداء المحتملين.

وتبلغ ميزانية( ام أي6) نحو70 مليون جنيه استرليني في العام. ومن الصعب جدا تحديد الطريقة التي تعمل بها( ام أي6) نظرا لدرجة السرية الكبيرة التي تتسم بها عملياتها. وقد اثبتت كفاءة كبيرة خلال الحرب العالمية الاولي الا انها تلقت ضربة قوية في الحرب العالمية الثانية عندما اختطف اثنان من عملائها في هولندا عام1939. من اشهر العمليات التي قامت بها ابان فترة الحرب الباردة الحصول علي وثائق سرية من مكتب احد ضباط االمخابرات الروسية الكبار في موسكو

وفي عام1963 اكتشفت( أم أي6) ان احد المتعاملين معها يعد عميلا مزدوجا حيث يعمل لصالح المخابرات الروسية ايضا وكشف العديد من الاسرار البريطانية اليها. وقد طورت اسلوب عملها علي مدار السنوات الاخيرة حيث اصبحت تختار العاملين لديها باسلوب اكثر ليبرالية وتعتمد علي الاشخاص الذين يتقنون اللغات الاجنبية


=================================
المصدر : اهم اجهزة المخابرات فى العالم
=================================

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%


..................................................
......|¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯•.•¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯|......
............ المخابرات الاسرائيلية.............
......|___________.•.___________|......
..................................................

الموساد

الاسم الكامل:
معهد الاستخبارات والمهمات الخاصة

بالعبرية: המוסד למודיעין ולתפקידים מיוחדים

هو الوكالة الإسرائيلية للاستخبارات، تأسس في 13 ديسمبر من عام 1949. يكلف جهاز الموساد للاستخبارات والمهام الخاصة من قبل دولة إسرائيل بجمع المعلومات، بالدراسة الاستخباراتية، وبتنفيذ العمليات السرية خارج حدود إسرائيل. يعمل الموساد بصفته مؤسسة رسمية بتوجيهات من قادة الدولة، وفقا للمقتضيات الاستخباراتية والعملية المتغيرة، مع مراعاة الكتمان والسرية في أداء عمله. وتندرج بين المجالات المتنوعة التي يعمل فيها الموساد إقامة علاقات سرية كعقد معاهدتي السلام مع مصر والأردن وفي قضايا الأسرى والمفقودين بالاضافة إلى مجال التقنيات والأبحاث.

تورطت الموساد في عمليات كثيرة ضد الدول العربية والأجنبية منها عمليات اغتيال لعناصر تعتبرها إسرائيل معادية لها ولا يزال يقوم حتى الآن بعمليات التجسس حتى ضد الدول الصديقة والتي لإسرائيل علاقات دبلوماسية معها.


&&&&&&&
& التاريخ &
&&&&&&&

كانت "الموساد" اختصار لعبارة (موساد لعالياه بت) العبرية
أي منظمة الهجرة غير الشرعية
وهي إحدى مؤسسات جهاز الاستخبارات الإسرائيلي والجهاز التقليدي للمكتب المركزي للاستخبارات والأمن. أنشئت عام 1937، بهدف القيام بعمليات تهجير اليهود. وكانت إحدى أجهزة المخابرات التابعة للهاغاناه.

يوجد جهاز تنفيذي تابع للجهاز المركزي الرئيسي للمخابرات الإسرائيلية ويحمل نفس الاسم أسس 1953 قوامه مجموعة من الإداريين ومندوبي الميدان في قسم الاستعلام التابع لمنظمة الهاغاناه، وتطور ليتولى مهمة الجهاز الرئيسي لدوائر الاستخبارات.

يعد الموساد أحد المؤسسات المدنية في إسرائيل ولا يحظى منتسبو الموساد برتب عسكرية إلا ان جميع الموظفين في جهاز الموساد قد خدموا في الجيش الإسرائيلي أغلبهم من الضباط.


&&&&&&&
& الإدارة &
&&&&&&&

قسم المعلومات: ويتولى جمع المعلومات واستقراءها وتحليلها ووضع الاستنتاجات بشأنها.

قسم العمليات: ويتولى وضع خطط العمليات الخاصة بأعمال التخريب والخطف والقتل ضمن إطار مخطط عام للدولة.

قسم الحرب النفسية: ويشرف على خطط العمليات الخاصة بالحرب النفسية وتنفيذها مستعينا بذلك بجهود القسمين السابقين عن طريق نشر الفكرة الصهيونية

ألحق بجهاز الموساد مدرسة لتدريب المندوبين والعملاء مركزها الرئيسي حيفا ويتم فيها التدريب على قواعد العمل السري والأعمال التجسسية.


&&&&&&&
& المهام &
&&&&&&&

========
مهام أساسية
========

يتولى الجهاز التنفيذي مهمة الجهاز الرئيسي لدوائر الاستخبارات وتنحصر مهماته الرئيسية في:

إدارة شبكات التجسس في كافة الأقطار الخارجية وزرع عملاء وتجنيد المندوبين في كافة الأقطار.

إدارة فرع المعلومات العلنية الذي يقوم برصد مختلف مصادر المعلومات التي ترد في النشرات والصحف والدراسات الأكاديمية والإستراتيجية في أنحاء العالم.

وضع تقييم للموقف السياسي والاقتصادي للدول العربية، مرفقا بمقترحات وتوصيات حول الخطوات الواجب اتباعها في ضوء المعلومات السرية المتوافرة.

======
مهام أخرى
======

وسع الموساد رقعة نشاطاته على مدار السنوات لتشمل اليوم مجالات كثيرة، حيث يشمل الجزء الرئيسي لهذه المجالات ما يلي:

جمع المعلومات بصورة سرية خارج حدود البلاد.

إحباط تطوير الاسلحة غير التقليدية من قبل الدول المعادية, وإحباط تسلّحها بهذه الاسلحة.

إحباط النشاطات التخريبية التي تستهدف المصالح الإسرائيلية واليهودية في الخارج.
إقامة علاقات سرية خاصة, سياسية وغيرها, خارج البلاد, والحفاظ على هذه العلاقات.

إنقاذ اليهود من البلدان التي لا يمكن الهجرة منها إلى إسرائيل من خلال المؤسسات الإسرائيلية المكلفة رسميا بالقيام بهذه المهمة.

الحصول على معلومات استخباراتية استراتيجية وسياسية, وعلى معلومات ضرورية تمهيدا لتنفيذ عمليات التخطيط والتنفيذ لعمليات خاصة خارج حدود دولة إسرائيل.

======================
المصدر (ويكيبيديا - الموسوعة الحرة)ـ
======================

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%

..................................................
......|¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯•.•¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯|......
.......... المخابرات العامة المصرية ..........
......|___________.•.___________|......
..................................................


&&&&&&&&&&&
& تاريخ الإنشاء &
&&&&&&&&&&&

أنشئ الجهاز بعد ثورة يوليو 1952 لكي ينهض بحال الإستخبارات المصرية، فأصدر الرئيس المصري الاسبق جمال عبدالناصر (1918 - 1970) القرار بإنشاء مخابرات في عام 1954 وأسند إلى زكريا محي الدين مهمة إنشاء جهاز مخابرات قوي لحماية الأمن القومي المصري. ولكن البداية الحقيقية له كانت مع تولي صلاح نصر رئاسته عام 1957 حيث قام بتأسيس مخابرات قويه واعتمد على منهجه من جاءوا من بعده، وقد قام بإنشاء مبنى منفصل للجهاز وإنشاء وحدات منفصلة للراديو والكمبيوتر والتزوير والخداع لتغطية نفقات عمل الجهاز الباهظة في ذلك لوقت.وتكون تبعية الجهاز لرئيس الجمهوريه مباشره.

قام صلاح نصر بإنشاء "شركة النصر للإستيراد والتصدير" لتكون ستارا لأعمال المخابرات المصرية، بالإضافة إلى الاستفادة منها في تمويل عملياته. بمرور الوقت تضخمت الشركة واستقلت عن الجهاز وأصبحت ذات إدارة منفصلة ولكن من الواضح أن المخابرات المصرية تملك شركات أخرى داخل مصر أغلبها للسياحة والطيران والمقاولات.

حتى وقت قريب كانت تعتبر شخصية رئيس المخابرات المصرية سرية وغير معروفة إلا لكبار قيادات الجيش ولرئيس الجمهورية بالطبع، الذي يقوم بتعيينه بقرار جمهوري، ولكن قام الرئيس الحالي اللواء عمر سليمان بكسر هذا التقليد حيث أعلنت الصحافة اسمه عدة مرات قبل أن يصبح شخصية معروفة بعد مصاحبته للرئيس مبارك في جولاته إلى فلسطين والولايات المتحدة.


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
& رؤساء المخابرات العامة المصرية منذ إنشائها &
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

زكريا محيي الدين 1954 - 1954 ـ
علي صبري 1954 - 1957 ـ
صلاح نصر 1957 - 1967 ـ
أمين هويدي 1967 - 1970 ـ
محمد حافظ إسماعيل 1970 ـ
أحمد كامل 1970 - 1971 ـ
أحمد إسماعيل علي 1971 - 1972 ـ
نمرو 1972 - 1978 ـ
محمد سعيد الماحي 1978 - 1981 ـ
فؤاد نصار 1981 - 1983 ـ
رفعت جبريل 1983 - 1986 ـ
كمال حسن علي 1986 - 1989 ـ
عمر نجم 1989 - 1991 ـ
نور الدين عفيفي 1991 - 1993 ـ
عمر سليمان 1993 - و حتى الآن. ـ


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
& المخابرات في مجال الاعلام &
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


ساهمت المسلسلات التليفزيونية والأفلام السينمائية في كشف الستار عن ذلك العالم الذي كان يكتنفه الغموض. ومن أمثلة هذه الأعمال:

فيـلم الصعود إلى الهاوية. (قصة الجاسوسة هبة سليم)ـ
مسلسل دموع في عيون وقحة. (احمد الهوان)ـ
فيـلم إعدام ميت.
مسلسل رأفت الهجان. (قصة الجاسوس المصري - رفعت الجمال)ـ
مسلسل السقوط في بئر سبع.
مسلسل الثعلب ـ
مسلسل العميل 1001. (قصة الجاسوس عمرو طلبة)ـ
مسلسل وحلقت الطيور نحو الشرق.

======================
المصدر (ويكيبيديا - الموسوعة الحرة)ـ
======================

_____



_____




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net/index.htm
 
أبــرز و أشــهــر أجــهــزة الــمــخــابــرات فــي الــعــالــم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدارس طوخ الخاصة :: المنتدى العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: