منتديات مدارس طوخ الخاصة
أهلاً بكم في منتـديات مدارس طوخ الخاصة
*ملحوظة: بعد التسجيل يجب تفعيل العضوية من الإيميل



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتإحصائيات المنتدىالتسجيلدخول

Facebook fan page
المواضيع الأخيرة
» امتحانات هندسة للصف الثالث الإعدادي (الفصل الدراسي الأول)
الأحد فبراير 19, 2017 9:16 am من طرف elrayek

» المجموعة الكاملة من الــ BBC لتعلم اللغة الانجليزية Follow Me BBC Learning & BBC DVD English Plus
الأحد فبراير 19, 2017 9:15 am من طرف elrayek

» حصريا اجدد واحلى مقدمات تعبير
السبت أغسطس 06, 2016 12:31 am من طرف elrayek

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي علوم) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
السبت أغسطس 06, 2016 12:24 am من طرف elrayek

» امتحانات الصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الاول لعام 2011 -2012
الأحد يناير 03, 2016 3:34 pm من طرف elrayek

» اهم كلمات اللغة الألمانية
الجمعة فبراير 21, 2014 3:15 pm من طرف ayman

» تقريري عن محاضرة عن الإنعاش القلبي الرئوي
الخميس أكتوبر 10, 2013 12:10 am من طرف سارة أيمن

» تقرير عن كتاب "رحلتي من الشك إلى الإيمان"
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:53 pm من طرف سارة أيمن

» اقتباسات من كتاب "اندهش يا صديقي" لعبد الوهاب مطاوع
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:50 pm من طرف سارة أيمن

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي رياضة) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:45 pm من طرف بسمة جميل

مواقع صديقة
To start blogging

شاطر | 
 

  (مصر الخير) تساهم في الإفراج عن أكثر من ألف سجين بسبب الديون .. وتوفر مشروعات لهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة أيمن
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد المساهمات : 5871
العمر : 21
الموقع : --------------
العمل/الترفيه : طالبة
فصل : :'(
المزاج : disappointed
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 21128
السٌّمعَة : 201
تاريخ التسجيل : 06/12/2008

مُساهمةموضوع: (مصر الخير) تساهم في الإفراج عن أكثر من ألف سجين بسبب الديون .. وتوفر مشروعات لهم    الجمعة أغسطس 13, 2010 2:50 pm

مع حلول أول نسائم شهر رمضان الكريم قام فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بتسليم المرحلة الأولى من المشروعات التنموية للغارمين وضحايا الديون من الفقراء المسجونين وذلك في إطار مشروع الغارمين الذي تتبناه مؤسسة "مصر الخير".

وأعلن الدكتور علي جمعة عن نجاح مشروع الغارمين لمؤسسة مصر الخير في المساهمة في الإفراج عن 1010 سجين، في زمان قياسي وهو مائة يوم فقط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته مؤسسة "مصر الخير" بحضور أعضاء مجلس الأمناء وفريق عمل مشروع الغارمين، حيث أعلنت عن المزيد من المساهمة في الخير وهو بدء المرحلة الثانية لمشروع الغارمين الذي تسعى المؤسسة من خلاله الى الإفراج عن أكثر من 2000 من المسجونين على ذمه قضايا ديون بنهاية عام 2010.

كما ستقوم المؤسسة بضمان توفير فرص عمل لهم سواء بمشروعات صغيرة أو متناهية الصغر لتأمين دخل ثابت لأسرهم، ومتابعتهم للتأكد من نجاح وإستمرارية المشروع، ومن ناحية أخرى عمل حملات توعية لدى الطبقة المعدمة والفقيرة لتوضيح مخاطر إيصالات الأمانة وخاصة التى توقع على بياض.

وقد تم خلال المؤتمر تكريم فريق العمل القائم على مشروع الغارميين لبلوغهم الهدف العام للمشروع قبل موعده.

ومن جانبه قال الأستاذ محسن محجوب عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير: "إن المؤسسة إختارت الطبقة الفقيرة والمعدمة لمساعدتهم، فهم ضحايا لظروف مجتمع ويعيشون فى إطار محدودية فرص العمل وعدم وجود مصادر دخل للأسر الفقيرة تسعى الكثير من تلك الأسر إلى تلبية إحتياجاتهم الأساسية عن طريق التعامل من خلال البيع الأجل وخاصة عند تلبية الإحتياجات الضرورية مثل زواج الأبناء وهو ما يعرض تلك الأسر إلى أزمات طاحنة حين تعجز عن سداد هذه الديون نظرا لقلة أو إنعدام الدخل الثابت".

وأضاف أن الكثير من أصحاب تلك الديون أو ضامنيهم يدخلون السجن لمدة قد تصل إلى 15 أو 20 عاما على ذمة دين لا يتجاوز بضعة آلاف جنيه، يذهب ضحيتها عائل الأسرة وضامنه وربما الأسرة كاملة إذا إشتملت الإيصالات على بصمتهم أو توقيعاتهم كضامن، وبالتالى يتشرد أفراد الأسرة من أطفال وبنات بحثا عن الرزق بأى أسلوب تأثرا بالجانب الإجتماعى الذى فرض عليهم ذلك .

وأوضح محجوب ان مؤسسة "مصر الخير" قد نجحت في مرحلتها الأولي بخروج أكثر من ألف سجين بالتنسيق مع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، حيث يتم اختيارهم حسب الأولوية للطبقة الفقيرة ودراسة الحالة الاجتماعية والاقتصادية، وبعد ذلك تقوم ورشة العمل من فريق من المحاميين التابعيين للمؤسسة بالإنتهاء من كافة الإجرءات القانونية في أسرع وقت لعودة هؤلاء المسجونين إلى أسرهم.

وبعدها مرحلة تقديم مشروعات تنموية لتوفير دخل مستمر يقوم المفرج عنهم في اختيارها بأنفسهم وفقا لقدراتهم حتي يستطعون أداء عملهم بنجاح مما ينعكس علي حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

ومن أمثلة تلك المشروعات التي قدمتها مؤسسة "مصر الخير" للمفرج عنهم: محل بقالة، محل بيع ملابس رياضية، عربة بيع خضروات وفاكهة، مشروع علافة و عطاره، فرن خبز منزلي، تروسيكل لنقل البضائع، مغسلة صغيرة، مشروع بيع ملايات وعبايات من المنزل، مشروع أغنام، مشروع شوايه سمك، ومشروع ماكينه خياطه وغير ذلك من المشروعات التى تعين تلك الأسر على توفير مصدر دخل ثابت.

ويترتب على ما تقوم به مؤسسة مصر الخير من مجهودات أن يكون هناك نوعين من المستفيدين ألا وهم مستفيدين مباشرين وهم المديونون الفقراء الذين تم الإفراج عنهم الذين هم فى الأصل أناس صالحين وضعتهم الظروف الإجتماعية والإقتصادية فى هذا الموقف .

ومستفيدين غير مباشرين وهم أسر تلك الضحايا الذين يتأثرون بإبتعاد عائلهم عنهم وما يترتب عليه من مشكلات إجتماعية وإقتصادية.

وبالتالي خصصت مؤسسة "مصر الخير" خط ساخن من داخل أو خارج مصرعلى رقم تليفون: 16140 ـ 00202 لمن يريد من أهل الخير المساهمة في مساعدة الغارمين والمديونين والتي تعد أحد مصارف الزكاة الثمانية، كما خصصت حساب رقم: 100100 بجميع البنوك المصرية، لتلقي التبرعات وأموال الزكاة عليه.

جدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير تسعي في المرحلة المقبلة إلى الإفراج عن ألف سجين فقير بما يوزاي إستئناف الحياة لألف أسرة، وتوفير مشروعات تنموية لهم يقتاتون منها.

المصدر: موقع مصراوي

جزاهم الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
 
(مصر الخير) تساهم في الإفراج عن أكثر من ألف سجين بسبب الديون .. وتوفر مشروعات لهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدارس طوخ الخاصة :: الأخبار :: أخبار مصر-
انتقل الى: