منتديات مدارس طوخ الخاصة
أهلاً بكم في منتـديات مدارس طوخ الخاصة
*ملحوظة: بعد التسجيل يجب تفعيل العضوية من الإيميل



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتإحصائيات المنتدىالتسجيلدخول

Facebook fan page
المواضيع الأخيرة
» امتحانات هندسة للصف الثالث الإعدادي (الفصل الدراسي الأول)
الأحد فبراير 19, 2017 9:16 am من طرف elrayek

» المجموعة الكاملة من الــ BBC لتعلم اللغة الانجليزية Follow Me BBC Learning & BBC DVD English Plus
الأحد فبراير 19, 2017 9:15 am من طرف elrayek

» حصريا اجدد واحلى مقدمات تعبير
السبت أغسطس 06, 2016 12:31 am من طرف elrayek

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي علوم) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
السبت أغسطس 06, 2016 12:24 am من طرف elrayek

» امتحانات الصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الاول لعام 2011 -2012
الأحد يناير 03, 2016 3:34 pm من طرف elrayek

» اهم كلمات اللغة الألمانية
الجمعة فبراير 21, 2014 3:15 pm من طرف ayman

» تقريري عن محاضرة عن الإنعاش القلبي الرئوي
الخميس أكتوبر 10, 2013 12:10 am من طرف سارة أيمن

» تقرير عن كتاب "رحلتي من الشك إلى الإيمان"
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:53 pm من طرف سارة أيمن

» اقتباسات من كتاب "اندهش يا صديقي" لعبد الوهاب مطاوع
الجمعة سبتمبر 13, 2013 1:50 pm من طرف سارة أيمن

» أوائل الصف الثالث الثانوي (علمي رياضة) بمدرسة طوخ الثانوية الخاصة 2012/2013
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:45 pm من طرف بسمة جميل

مواقع صديقة
To start blogging

شاطر | 
 

 قرار البرلمان للبدء في إجراءات سحب الثقة من الحكومة يتصدر اهتمامات الصحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة أيمن
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد المساهمات : 5871
العمر : 21
الموقع : --------------
العمل/الترفيه : طالبة
فصل : :'(
المزاج : disappointed
مزاجي اليوم :
المهنة :
الهواية :
أوسمة العضو :
نقاط : 21128
السٌّمعَة : 201
تاريخ التسجيل : 06/12/2008

مُساهمةموضوع: قرار البرلمان للبدء في إجراءات سحب الثقة من الحكومة يتصدر اهتمامات الصحف    الإثنين مارس 12, 2012 10:41 am


أبرزت الصحف في صدر صفحاتها الأولى نبأ قرار مجلس الشعب البدء فى إتخاذ كل الاجراءات القانونية واللائحية لسحب الثقة من حكومة الدكتور كمال الجنزورى، كما تابعت الصحف ثانى أيام الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وموضوع الحمى القلاعية.

فذكرت صحيفة "الاهرام" فى صدر صفحتها الاولى أن برلمان الثورة قرر البدء في إجراءات سحب الثقة من حكومة الجنزورى، وأن مجلس الشعب أوصى بمحاسبة المتهمين بالتمويل الاجنبى وأعلن رفض المعونة الامريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس الشعب قرر البدء فى إتخاذ كل الاجراءات القانوينة واللائحية لسحب الثقة من حكومة الدكتور الجنزورى لتورطها فى قضية السماح بسفر المتهمين الاجانب فى قضية التمويل الاجنبى، وأوصى المجلس بضرورة محاسبة كل المتهمين فى القضية ومن سهلوا للمتهمين الاجانب السفر، والمطالبة بعودة المصريين فى السجون الامريكية وعلى رأسهم الدكتور عمر عبد الرحمن .

كما لفتت الصحيفة إلى إعلان المجلس رفضه للمعونات الامريكية التى تحصل عليها مصر تأكيدا لحرية القرار المصرى واعتزاز مصر بسيادتها.

جاء ذلك بعد جلسة عاصفة امس استمرت قرابة اربع ساعات حيث شن نواب الشعب هجوما عنيفا على الحكومة لسماحها بسفر المتهمين الاجانب.

ونقلت الأهرام إعلان الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب رفضه أى محاولات مشبوهة للتدخل فى شئون مصر وقضائها أو السماح بأى تهديدات عن طريق استخدام المعونة لاغراض سياسية، وقال إن ما حدث لن يمر مرور الكرام وسيحاسب كل مسئول شارك فى هذه الواقعة.

كما اشارت الصحيفة إلى تأكيد المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل انه احال كل البلاغات التى تقدم بها القضاة ضد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف إلى التحقيق وسوف يتم عرض نتائج التحقيقات قريبا.

فيما ذكرت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية إن الوزارة لا تقصر فى مراقبة الجمعيات الاهلية المسجلة لديها.

ومن جانبها قالت فايزة ابو النجا وزيرة التعاون الدولى إن الحكومة لا علاقة لها برفع الحظر عن سفر المتهمين الاجانب فى قضية التمويل.

ونقلت "الاهرام" عن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبعوث الفلكية والجيوفيزيقية انه تم تسجيل عدة انفجارات شمسية آخرها يوم السبت الماضى ونتج عنها سحبا شمسية من المتوقع وصولها إلى الارض اليوم، موضحا أن احتمالات التأثير قد تكون على مستوى الدول الاسكندنافاية وكندا والقطب الجنوبى أما مصر والدول العربية فتقع على خطوط عرض منخفضة ولن يكون الامر محسوسا سواء للمواطن أو حتى الاجهزة العلمية الخاصة برصده فى مصر.

ونقلت صحيفة "الاهرام" عن محمد كامل عمرو وزير الخارجية تصريحه بأن ثورة 25 يناير ستظل فريدة من نوعها فى تاريخ مصر مغايرة لكل الثورات السابقة، واصفا إياها بأنها ثورة شعب التحق بها الجميع بما فيهم القوات المسلحة جاء ذلك بمناسبة التحاق دفعة جديدة من الدبلوماسيين للعمل بالخارجية وتضم لاول مرة 3 محجبات.

ومن جانبها ذكرت صحيفة "الاخبار" ان المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية رئيس المحكمة الدستورية العليا أكد على المساواة الكاملة في التعامل مع جميع راغبى الترشح وتقديم جميع التيسيرات لهم.

ونقلت الصحيفة عن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية تأكيده أن الحرب على اللصوص والبلطجية مستمرة مهما كانت التضحيات، وقال إن المواجهات مستمرة رغم سقوط 14 شهيدا و1240مصابا.

كما ذكرت صحيفة "الجمهورية" نقلا عن المهندس محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة بأن مرض الحمى القلاعية طبيعى وسينتهى خلال 10 ايام على الاكثر ويتم السيطرة عليه بأمصال ولقاحات محلية 100% ولا داعى لاستيراد امصال من الخارج.

ومن جانبه ذكر الدكتور أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إن حالات الاشتباه حتى يوم أمس بلغت 7493 حالة نفق منها 483 عجلا فقط، موضحا أن المرض ينتشر بسرعة شديدة عبر الهواء وأن وزارة الزراعة بحثت خطة طوارئ لتصنيع الامصال المطلوبة.

وطمأن الدكتور أسامة سليم المواطنين بأن اللحوم المطهية واللبن المغلى أمن تماما.

وذكرت صحيفة " المصرى اليوم" نقلا عن المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع رئيس لجنة استرداد الاموال المهربة تصريحه بأن مصر تقدمت بطلب إلى الاتحاد الاوروبى لتجديد قرار الاتحاد بتجميد اموال الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال وأحمد عز وحبيب العادلى وأحمد المغربى وزهير جرانة وأحمد نظيف فضلا عن زوجات عدد كبير من رموز النظام السابق،خاصة أن قرار التجميد كان ساريا لمدة عام فقط وشارفت المدة على النفاد.

من جانبها ذكرت صحيفة الاهرام فى تعليق عددها الصادر اليوم " الاثنين" ان مصر تخطو بقوة وثبات نحو إستكمال تجربتها الديمقراطية وذلك بإنتخاب الرئيس المقبل لمصر ، وشهد سباق إنتخابات الرئاسة إقبالا شديدا من المرشحين المحتملين ، وجري سحب 207 ملفات للاستعلام عن الشروط الواجب توافرها فى المرشح.

ورأت الصحيفة ان ذلك يعكس حرصا متزايدا من شرائح متعددة فى المجتمع المصرى للمشاركة فى العملية الانتخابية ، بل والمشاركة فى أعلى منصب فى البلاد ، حتى لو كان البعض يجرب إستخدام حقه فقط ، فهذا أمر جيد ، لانه يعكس إنهيار جدران الخوف ، والأهم سقوط ثقافة العزوف عن المشاركة السياسية.

وأضافت الصحيفة أنه فى اللحظة الراهنة تثور مخاوف مشروعة من تدخل التمويل الاجنبى فى حملات المرشحين ، ومن صفقات غامضة فى الظلام ، لترتيب عملية إختيار الرئيس المقبل فإن الشىء المؤكد أن هذه المخاوف ، برغم وجاهتها ، فإنها لاتدعو للقلق ، لماذا ؟ لأن الشعب المصري أثبت فى مرات عدة أنه يملك حسا عاليا يمكنه من الفرز ، واختتمت الصيفة تعليقها بالقول إن الرئيس المقبل سيكون اختيارا خالصا من قبل المصريين ولن يكون المرشح الصفقة، وبالتأكيد لن يكون الرئيس الذي ترضى عنه امريكا ولاتعترض عليه إسرائيل بل بالعكس الرئيس الذى يرضى المصريين فقط .

ومن جانبها ذكرت صحيفة الجمهورية فى تعليق عددها الصادر اليوم " الاثنين " أن الحكومة العنصرية المتطرفة فى إسرائيل وجهت دون قصد رسالة إلى العالم العربى بأسره ، عندما أصدرت أوامرها للآلة العسكرية الوحشية التابعة لها بتلقين الفلسطينيين المحاصرين فى قطاع غزة درسا وحصد أكبر عدد منهم بالغارات الجوية المتلاحقة التى تستخدم أحدث ماتم تزويدها به من الترسانة العسكرية الأمريكية.

وأضافت الصحيفة لقد عاد نتنياهو من لقاء الغزل بينه وبين الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى البيت الأبيض ليشعل النيران فى غزة ويخرق التهدئة التى حرصت مصر على إستمرارها وضبط النفس لدى حركة حماس رغم الإعتداءات الإسرائيلية اليومية على القطاع.

وترى الصحيفة أن الرسالة تقول إن إسرائيل العدوانية التوسعية هى العدو الحقيقى للعالم العربى الذى تتوافق أهدافه ومصالحه مع الولايات المتحدة الأمريكية وأن مايجرى فتحه من جبهات داخل العالم العربى وحوله إنما يستهدف إشغال العرب جميعا بمعارك فرعية تصرفهم عن مواجهة العدو الحقيقى وهو إسرائيل وأسألوا الشعب الفلسطينى فى غزة .

المصدر:
موقع مصراوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohor-mostaqble.ahlamontada.net
 
قرار البرلمان للبدء في إجراءات سحب الثقة من الحكومة يتصدر اهتمامات الصحف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدارس طوخ الخاصة :: الأخبار :: أخبار مصر-
انتقل الى: