مين فينا مايعرفش اشهر صوت فى التلفزيون المصرى
صاحب اشهر عبارات فى الاعلانات المصرية
انسى يا عمرو
احتكم الامر وهاتجوز
ممكن ف 30 ثانيه يحكيلك حكايه طويله
وفى دقيقه واحده يوصلك حاجات ممكن الشخص العادى يوصلهالك فى ساعه
صوته ليه مصداقيه كبيره لدى اذان المصريين
تبقى بتفطر او بتتفرج على حاجه ويجى اعلان تلاقيه حاضر على طول
حبيب ساويرس الروح بالروح
صانع اقتصاد بحت وليه صولات وجولات داخل وخارج البلاد
ابو تريكه الاعلام المصرى
انه الامبراطور
طارق نور طارق نور هو إمبراطور الإعلان في مصر بلا منازع ، ربما لا تعرف عنه الكثير لكن صورة نصف وجهه في شعار وكالته الإعلانية لا تفارق أذهاننا إذ نراها في نهاية كل إعلان من إبداعه ، لو تتذكر إعلانات قديمة مثل ( كوفيرتينا ، حتجوز من عبد الرحيم عمرو) والكثير من الإعلانات التي تربينا على سماعها أو إعلان حملة الضرائب الشهيرة وما حققت من مردود ايجابي ونجاح ضخم ، وربما مالا يعرفه البعض أنه من أعضاء الحزب الوطني والمسئول عن حملة الرئيس الانتخابية عام 2005 ، يشتهر طارق نور بنبرة صوته الخاصة والتي يتميز بها في إعلاناته و كثيرا ما أحببت أن استمع إلى صوته فهو مطربي المفضل وربما دخلت موقع الوكالة لأستمع إلى إعلانات وأنا أتصفح الإنترنت ، ومن الملاحظ أنه وحتى الآن يؤدى أغلب إعلاناته بصوته معلقا عليها ، ويعلق هو على ذلك بأنه في بدايته كان يشتكى من قلة المعلقين أو ندرتهم أو عدم توافرهم ومع تدريبه لهم أصبح يمتلك القدرة على أدائها بنفسه ويرجع نغمة صوته إلى عشقه للموسيقى . درس طارق نور التسويق الاعلانى في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية السبعينات وعندما رجع إلى القاهرة عمل في وكالة الأهرام للدعاية والإعلان ، وفى عام 1978 أنشأ أول وكالة دعاية وإعلان خاصة تحت اسمه ( وكالة طارق نور للاتصالات ) والتي استطاع أن يجعلها علامة مميزة في عالم الإنتاج الاعلانى والدعاية ، بعد سنوات تحولت الوكالة إلي مؤسسة كبيرة تضم حوالي ثماني شركات مابين الدعاية والإعلان وإنتاج شرائط الفيديو وإنتاج الأفلام الدعائية والبرامج والمسلسلات التلفزيونية واستطاعت أن تحتفظ بنصيب متميز من سوق الإعلان المصري والذي يقدر إجمالا بنحو 400 مليون دولار سنويا .
القاهرة والناس أجرأ قناة فى رمضان
قناة فضائية جديدة الكثير منا يجد إعلانها أمامه في الميادين والساحات وإعلانات الحائط أو الطرق ، هكذا أراد نور لقناته الجديدة بميزانية إعلانية تقدر ب300 مليون جنيه ، وهكذا نور كما يعهد الجميع محبا لإعلانات الطرق ومقدرا لفاعليتها ويصرح دائما في انه يحب أن يرى ميادين مصر مشرقة بإعلانات النيون ذات الحس الفني ويتمنى يوما ما أن تتحول ميادين القاهرة الى مزارا سياحيا مثل تايمز سكوير أو لآس فيجاس الشهيرتين بإعلانات الحائط النيون الفنية وتعتبر مزارا فى العالم هذا مايبرر بدأ الإعلان عن قناته الجديدة بتكلفة 300 مليون جنيه تتركز على إعلانات الحائط والشوارع والطرق والميادين .
أثارة قناة القاهرة والناس جدلا واسعا حول فكرة القناة الغريبة حول ما أشيع من أن العرض فقط خلال شهر رمضان وسيتم إغلاق القناة ( لا أستنكر مثل هذه الأفكار الإبداعية والمتميزة من رجل درس التسويق جيدا) وقد علل طارق نور ذلك بأن 60% من الإنفاق الإعلامي في العام يكون خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى أن 60 % من المشاهدة تكون خلال شهر رمضان أيضا، وأنه لا يريد أن يستمر بعد رمضان حتى لا يضطر إلا تقديم شيئا غير متميز أو الأداء بجودة أقل ، وكذلك أثار محتوى القناة جدلا واسع النطاق وخصوصا أنه يتضح جيدا من شعار القناة ” أجرأ قناة في رمضان ” مغازى عديدة وكذلك اتفاق القناة على حقوق بث فوازير لهيفاء وهبي ( لا أظن إن هناك صوما هذا العام ) وحديث عن حصرية الفوازير للقناة ، وإطلاق برومو لبرنامج موجز الأنباء الكوميدي السياسي الساخر وحتى الآن لا نستطيع تحديد إلى أي مدى ستكون جرأة القناة ( وادعوا الله أن يوفقكم لمراعاة إننا في شهر كريم )
حاولت أن أتوصل إلى حوار مع الخبير الإعلاني وإمبراطور الإعلان في مصر ، فبعد أن حصلت على رقم هاتف مكتبه من الأستاذ شريف بركات مقدم برنامج علمتني الحياة على قناة المحور والذي استضافه في حلقة متميزة (يمكنك مشاهدة برومو الحلقة هنا ) ولكن انشغال الأستاذ طارق نور بقرب موعد انطلاق قناته الجديدة القاهرة والناس لم يتح لي فرصة ذلك وأخذت موعدا بإمكانية عمل حوار معه بعد انطلاق القناة الجديدة في بداية رمضان وأعدكم بحوار شيق جدا ومفيد لكل محبي التسويق والدعاية
والإعلان
كما يقولون ايضا
يطلقون عليه في مصر لقب «ملك الاعلانات» لا لحجم مساهمته في سوق الاعلانات فقط، لكن لمساهماته الغزيرة في هذا المجال منذ منتصف السبعينات من القرن الماضي. بعد أن نجح في التميز عن غيره سواء ممن سبقوه أو لحقوا به أو خرجوا من عباءته. واستطاع طارق نور رئيس مجلس إدارة شركة طارق نور للاتصالات على مدى أكثر من ربع قرن أن يقتحم سوق الاعلان المصري والعربي رغم ما شهده من تقلبات. لتتحول وكالته التي انشأها في عام 1978 الى مؤسسة تضم ثماني شركات يتنوع عملها بين الدعاية والاعلان وانتاج شرائط الفيديو والافلام الدعائية والبرامج والمسلسلات التلفزيونية، هذه الشركات هي شركة طارق نور للاتصالات، شركة دي دي بي إيجيبت، شركة ديركت إد، شركة أبيك، شركة إم سي آر، شركة تي إن سي للانتاج،شركة تي إن سي أوت دور، شركة تي ان سي للدعاية، وشركة طارق نور ميديا هاوس. «الشرق الأوسط» التقته في القاهرة
ويعتبر هو
صاحب اشهر وكاله الدعايه والاعلان في مصر وصاحب اشهر نبرة صوت في اعلانات التليفزيون المصري
خبير الاعلانات المصرية
الامبراطور المعروف لدى كبار صناعة الاعلانات فى الخارج والاكثر مشاركة فى المؤتمرات العالمية
عمل اعلانات كتيرة منها
فودافون
موبنيل
كادبورى
57357
مجموعة شركات طلعت مصطفي
بيريل
قانون الضرائب الجديد
دريم لاند
شاي العروسة
حديد عز الدخيله
كوفرتينا
قبنورى
وغيره